الخميس 29 فبراير 2024 مـ 12:44 صـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية يزور مدينة الإنتاج الإعلامي بمصر

خلال الزيارة
خلال الزيارة

استقبل عبد الفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج المصرية، الإعلامي محمد الحارثي الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون بالمملكة العربية السعودية، على رأس وفد إعلامي رفيع المستوى ضم المهندس حاتم أبو ناصف مساعد الرئيس للشئون الهندسية والفنية، وحضر اللقاء الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي.


ورحب الجبالي، بالزيارة التي تأتي في إطار تعزيز أواصر الصداقة بين الأشقاء وأطلع الوفد على إمكانات مدينة الإنتاج الإعلامي العلمية والتكنولوجية وأهم الأنشطة بها وما تضمه من أستديوهات مجهزة بأحدث وسائل التقنية، مشيرًا إلى التعاون الكبير القائم بين المدينة والمملكة في العديد من المجالات الإعلامية والثقافية، ومن ضمنها التحضير لإقامة أكبر منطقة ترفيهية في منطقة الشرق الأوسط باستثمارات سعودية ضخمة معربًا عن أمله في المزيد من التعاون بين الجانبين في الفترة القادمة.


ومن جهته أكد الحارثي العلاقات التاريخية الوطيدة بين مصر والمملكة علي مختلف الأصعدة وخاصة العلاقات الإعلامية التي تحمل الكثير من التلاحم المشترك، والتوافق في الرؤى، والتي تتميز بالأخوة والتوأمة، وقدم الشكر علي حفاوة وحسن الاستقبال الذي لاقاه الوفد، وخلال اللقاء أشار الدكتور عمرو الليثي إلي أن المدينة شهدت نقلة كبيرة علي يد رئيسها الحالي كأحد كبار رجال الاقتصاد وما يملكه من باع كبير في مجال الإعلام مضيفا أن مدينة الإنتاج تملك بنية تحتية أساسية هائلة من الإمكانات الفنية والتكنولوجية التي تساهم في إنتاج الأعمال الدرامية والفنية على أعلى مستوى.


هذا وقد استهل الوفد زيارته للمدينة بمشاهدة فيلم تسجيلي يبرز تاريخ مدينة الإنتاج الإعلامي، ومراحل التطور الذي شهدته وخاصة في الآونة الأخيرة حتى أصبحت واحدة من أكبر الكيانات الإعلامية والاقتصادية في الشرق الأوسط.


بعد ذلك قام الوفد بعمل جولة تفقدية شملت مركز إحياء التراث السمعي والبصري بالمدينة الذي يقوم بالحفاظ علي كنوز مصر من الأفلام القديمة وحمايتها من التلف والقدم واستمعوا إلى شرح من القائمين بالإشراف على المركز حول طريقة نقل هذه الأفلام إلى تقنية ال4K ذات الجودة العالية.


ثم توجه الوفد إلى إستديو الدولبي أتموس والذي يعد الأحدث في العالم في مجالات تطبيق تسجيل ومكساج الصوت، والمعتمدة من شركة دولبي العالمية، وتفقد الوفد أيضا مركز التدريب والتطوير بالمدينة Skill UPحيث شاهدوا قاعات التدريب والمحاضرات والمعامل العلمية الخاصة بالمركز، وإستمعوا إلي شرح تفصيلي من الدكتورة اماني فاروق مدير المركز حول طريقة عمله وخاصة وأن المركز قد قام في الأونة الأخيرة بإبرام العديد من البروتوكولات مع العديد من الجامعات العربية والمصرية لتدريب الطلاب في المجالات الإعلامية المختلفة.


بعد ذلك قام الوفد بعمل جولة بمناطق التصوير المفتوحة بالمدينة شاهد خلالها الإستعدادات الجارية لتصوير الأعمال الدرامية، حيث زار مسلسل الحشاشين أثناء عملية التصوير وإلتقوا بالفنان كريم عبدالعزيز بطل المسلسل والمخرج بيتر ميمي وفريق عمل المسلسل.


وفي نهاية الجولة تفقد الوفد إستديوهات قناة MPC بالمدينة وشاهدوا عدد من البلاتوهات الخاصة ببرامج القناة واستمعوا إلى شرح تفصيلي من القائمين بالإشراف عليها كما التقوا بعدد من الإعلاميين بها.