الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 08:43 صـ 18 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

مطالب بتشكيل فريق دولي ميداني للتحقيق في مجازر الاحتلال وأوضاع المفقودين في غزة

حرب في غزة
حرب في غزة

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية عن طلبها تشكيل فريق دولي ميداني للتحقيق في المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي وللكشف عن أوضاع المفقودين والمعتقلين في قطاع غزة، وجاءت هذه الدعوة بعد اكتشاف مقبرة جماعية تحتوي على أكثر من 30 جثة متحللة لضحايا فلسطينيين في شمال قطاع غزة، مما يشير إلى أعمال إعدام ميدانية واستهداف مدنيين عزل من قبل قوات الاحتلال.

وفقًا للوزارة، تم اكتشاف هذه المقبرة الجماعية بناءً على شهادات المواطنين الفلسطينيين، وتعكس حجم المأساة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتشير إلى أن هناك عددًا أكبر من المقابر التي لم يتم اكتشافها بعد، مما يعزز الحاجة إلى تشكيل فريق تحقيق دولي للكشف عن حقيقة وأبعاد الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال.

وأشارت الوزارة إلى أن الفريق التحقيقي الدولي يجب أن يقوم بزيارة قطاع غزة وإجراء فحص وتفقد شامل لجميع المناطق المتضررة، بهدف الكشف عن الانتهاكات الجسيمة للأعراف والقوانين الدولية، كما ينبغي على الفريق أن يعمل على متابعة أوضاع جميع المفقودين والمعتقلين لدى سلطات الاحتلال، وتوفير الحماية والعدالة للضحايا وعائلاتهم.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن عدد القتلى الفلسطينيين منذ بداية التصعيد الأخير قد وصل إلى 26751، بينما بلغ عدد الجرحى 65636 جريحا، وتشير تقارير إلى وجود أكثر من 8 آلاف شخص مفقود أو ما زالوا تحت أنقاض المباني المدمرة وفي الطرقات، على الرغم من منع قوات الاحتلال وصول الإسعاف والدفاع المدني للمساعدة في إنقاذهم.

موضوعات متعلقة