الخميس 22 فبراير 2024 مـ 02:45 صـ 12 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي
بتوجيهات ملكية.. مساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة مناشدة عاجلة للتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.. جهود مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد طفرة كبيرة مسابقة بنت الأزهر الوافدة تخدم رسالة العالم الإسلامي سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين جراء العدوان الغاشم على غزة هدفها تغير الديموغرافية في فلسطين..أبرز ما جاء في مرافعة مصر أمام العدل الدولية أستاذ علاقات دولية: مذكرة مصر ستؤدي لحدوث تصادم بين العدل الدولية ومجلس الأمن انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية مجلس الحرب الإسرائيلي: نشكر الإدارة الأمريكية علي منعها مشروع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: ضربات صاروخية وخسائر مدنية سفير فلسطين بالعراق: المرافعة المصرية تأتي في إطار الدعم الدائم لبلدنا

اجتماع لجنة كبار المسؤولين العرب المعنية بالأسلحة النووية والدمار الشامل

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

بدأت بمقر جامعة الدول العربية أعمال الاجتماع الـ "60" للجنة كبار المسؤولين العرب المعنية بقضايا الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل برئاسة المملكة المغربية.
وأكد الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية الدكتور خالد بن محمد منزلاوي، في كلمته الافتتاحية خلال الاجتماع، الأهمية التي تحظى بها لجنة كبار المسؤولين بصفتها الجهة الفنية الوحيدة في إطار جامعة الدول العربية التي تتناول موضوعات أسلحة الدمار الشامل وعلى وجه الخصوص الأسلحة النووية.
ونوه بالدور المهم للجنة منذ إنشائها في منتصف تسعينيات القرن الماضي في المتابعة والتعامل مع القدرات النووية الإسرائيلية، وبلورة مواقف عربية موحدة في المحافل الدولية ذات الصلة بنزع السلاح وعدم الانتشار.
ويشارك في الاجتماع الذي يعقد على مدى ثلاثة أيام ممثلو الجهات المعنية بقضايا الحد من التسلح ونزع السلاح وقضايا الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط.

موضوعات متعلقة