اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مظاهرات حاشدة في أوروبا تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة

تظاهرات أوروبية دعمًا لغزة
تظاهرات أوروبية دعمًا لغزة

شهدت عواصم أوروبية، مظاهرات حاشدة بتجمع آلاف المتظاهرين حاملين رسائل التضامن مع فلسطين؛ ومطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي يستمر منذ أربعة أشهر، تعبّر هذه المظاهرات عن غضب الناس واستنكارهم للجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين.

وفي العاصمة السويدية ستوكهولم، احتشد نحو 15 ألف شخص أمام مقر وزارة الخارجية السويدية في مظاهرة تضامنية مع فلسطين. ورفع المتظاهرون لافتات تدين قتل الأطفال في غزة وتتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب، معلنين مطالبتهم بوقف العدوان والحرية لفلسطين، ودعوا إلى مقاطعة إسرائيل. كما عبروا عن استيائهم من مواقف الولايات المتحدة والسويد المؤيدة لإسرائيل.

وفي العاصمة الألمانية برلين، خرج المتظاهرون يطالبون بوقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة، ونددوا بدعم ألمانيا الرسمي غير المشروط للحكومة الإسرائيلية، وفي وقت سابق طالبت وزيرة الخارجية الألمانية بوقف العنف واحترام القرارات الدولية في غزة.

وفي العاصمة اليونانية أثينا، نظمت مسيرة تضامنية مع فلسطين، حيث احتشد الآلاف في حديقة الحرية ومشوا سيرًا على الأقدام إلى مقر السفارة الإسرائيلية، وردد المتظاهرون هتافات تنادي بالعدالة والحرية لفلسطين وتدعو لتأسيس دولة فلسطينية مستقلة، وطالبوا بوقف العدوان الإسرائيلي والسماح بدخول المساعدات للشعب الفلسطيني.