الخميس 22 فبراير 2024 مـ 03:17 صـ 12 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي
بتوجيهات ملكية.. مساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة مناشدة عاجلة للتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.. جهود مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد طفرة كبيرة مسابقة بنت الأزهر الوافدة تخدم رسالة العالم الإسلامي سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين جراء العدوان الغاشم على غزة هدفها تغير الديموغرافية في فلسطين..أبرز ما جاء في مرافعة مصر أمام العدل الدولية أستاذ علاقات دولية: مذكرة مصر ستؤدي لحدوث تصادم بين العدل الدولية ومجلس الأمن انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية مجلس الحرب الإسرائيلي: نشكر الإدارة الأمريكية علي منعها مشروع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: ضربات صاروخية وخسائر مدنية سفير فلسطين بالعراق: المرافعة المصرية تأتي في إطار الدعم الدائم لبلدنا

مظاهرات حاشدة في أوروبا تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة

تظاهرات أوروبية دعمًا لغزة
تظاهرات أوروبية دعمًا لغزة

شهدت عواصم أوروبية، مظاهرات حاشدة بتجمع آلاف المتظاهرين حاملين رسائل التضامن مع فلسطين؛ ومطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي يستمر منذ أربعة أشهر، تعبّر هذه المظاهرات عن غضب الناس واستنكارهم للجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين.

وفي العاصمة السويدية ستوكهولم، احتشد نحو 15 ألف شخص أمام مقر وزارة الخارجية السويدية في مظاهرة تضامنية مع فلسطين. ورفع المتظاهرون لافتات تدين قتل الأطفال في غزة وتتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب، معلنين مطالبتهم بوقف العدوان والحرية لفلسطين، ودعوا إلى مقاطعة إسرائيل. كما عبروا عن استيائهم من مواقف الولايات المتحدة والسويد المؤيدة لإسرائيل.

وفي العاصمة الألمانية برلين، خرج المتظاهرون يطالبون بوقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة، ونددوا بدعم ألمانيا الرسمي غير المشروط للحكومة الإسرائيلية، وفي وقت سابق طالبت وزيرة الخارجية الألمانية بوقف العنف واحترام القرارات الدولية في غزة.

وفي العاصمة اليونانية أثينا، نظمت مسيرة تضامنية مع فلسطين، حيث احتشد الآلاف في حديقة الحرية ومشوا سيرًا على الأقدام إلى مقر السفارة الإسرائيلية، وردد المتظاهرون هتافات تنادي بالعدالة والحرية لفلسطين وتدعو لتأسيس دولة فلسطينية مستقلة، وطالبوا بوقف العدوان الإسرائيلي والسماح بدخول المساعدات للشعب الفلسطيني.