اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

«الألكسو» تطلق منتدى الأعمال والشراكات بتونس الأحد

الألكسو تطلق منتدى الأعمال والشراكات بتونس
الألكسو تطلق منتدى الأعمال والشراكات بتونس

ينطلق يوم الأحد منتدى "الألكسو" للأعمال والشراكات بالعاصمة التونسية، ويهدف إلى دعم الشراكة بين المنظمات الإقليمية والدولية، والتأسيس لمفهوم جديد، لتعزيز الشراكات والتمويل بما يضمن تطوير أعمال المنظمات، والوصول إلى شراكات ناجحة وتنفيذ مشاريع مشتركة.

وأكد مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم " الألكسو" محمد ولد أعمر، أن المنظمة تسعى من خلال خططها المستقبلية وإستراتيجيات عملها إلى بناء جسور التواصل مع مختلف القطاعات الحكومية وغير الحكومية والخاصة من منظمات وهيئات ومؤسسات في جميع الدول العربية، وتبني الأفكار والمشاريع التي من شأنها أن تُسهم في تطوير آليات عمل كافة القطاعات، إضافة إلى توسيع قاعدة المستفيدين من برامجها على المستوى العربي.

وأشار، إلى أن المنتدى يهدف إلى تأسيس مفهوم جديد للشراكات وتعزيز التمويل الذاتي بما يمكن المنظمة من بناء شراكات ناجحة ومميزة وتنفيذ مشاريع تشاركية في مجالات اختصاصها لتعزيز العمل العربي المشترك.

وأضاف أن القائمين على هذا المنتدى يسعون لتوحيد رؤى وجهود الدول العربية تحت مظلة المنظمة لبناء نموذج عمل يؤسس لتحقيق غايات الاستدامة فنياً ومالياً في مجالات عمل المنظمة، من حيث الارتقاء بمستوى المبادرات والمشاريع وتنفيذها على نطاقات أوسع عبر الشراكات العربية، وتوفير مصادر تمويل خارجية للمنظمة وتنمية مواردها الذاتية.