الأحد 25 فبراير 2024 مـ 10:58 مـ 15 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي

”منتدى أبوظبي للسلم”: معرض القاهرة للكتاب منصة ثقافية لخلق جسور التواصل

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي


أكدت مديرة مكتب منتدى أبوظبي للسلم بالرباط آمنة سعيد الشحي، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد منصة ثقافية لتبادل الآراء والأفكار وخلق جسور ثقافية بين مختلف الفاعلين في المجال الفكري، لخلق فضاء يؤمن بقيم السلم ونبذ خطاب الكراهية والتطرف العنيف.
وقالت آمنة سعيد إن منتدى أبوظبي للسلم يشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، وذلك من خلال مجموعة من الإصدارات والأبحاث العلمية والمجلات الدورية التي تعني بقضايا السلم من مقاربات علمية مختلفة.
وأشارت إلى أن المنتدى سينظم مجموعة من الأنشطة العلمية ما بين محاضرات وندوات وورش علمية، تشارك فيها نخبة من العلماء والمفكرين وترمي إلى جعل السلم قيمة مركزية جامعة للقيم الإنسانية وهي رؤية مشتركة ما بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.
وتقام فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 24 يناير الجاري إلى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتأتي هذه الدورة تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، وتنظمها الهيئة المصرية العامة للكتاب.
وتشهد الدورة الـ55، مشاركة 70 دولة من مختلف دول العالم، ويبلغ عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة 1200 دار نشر، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.
وجرى اختيار العالم الأثري الكبير سليم حسن عميد الأثريين المصريين ليكون شخصية هذا العام للمعرض، فيما تحل مملكة النرويج كضيف شرف المعرض، وتم اختيار يعقوب الشاروني الكاتب والصحفي المصري وأحد رواد أدب الأطفال في مصر والعالم العربي كشخصية معرض الطفل.