اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

لتدمير غزة... الولايات المتحدة وإسرائيل توقعان صفقة تسليح ضخمة

أعلنت القناة الـ12 الإسرائيلية عن توقيع الولايات المتحدة وإسرائيل صفقة تسليح ضخمة تهدف إلى تعزيز إمكانات الجيش الإسرائيلي خلال فترات الحرب، تشمل الصفقة تزويد إسرائيل بثلاثة أسراب طائرات جديدة وكميات كبيرة من الذخائر التي ستصل عبر جسر جوي في الأيام المقبلة.

وتعتبر هذه الصفقة "دراماتيكية" بحسب مسؤولين إسرائيليين، حيث ستوفر لإسرائيل الوقت اللازم لمواصلة القتال في قطاع غزة وربما في الشمال أيضًا.

وتتضمن الاتفاقية تسليم إسرائيل سربًا من 25 طائرة F-35 وسربًا من 25 طائرة F-15 وسربًا من 12 طائرة أباتشي، بالإضافة إلى ذلك، ستزود الولايات المتحدة الجيش الإسرائيلي بآلاف الذخائر بشكل عاجل، تم التوصل إلى هذه الاتفاقية بعد جهود مكثفة من وفد إسرائيلي قاده رئيس شعبة التخطيط بالجيش الإسرائيلي خلال مفاوضات مع مسؤولين أمريكيين في واشنطن.

وتعتبر هذه الصفقة بمثابة الدعم الحاسم لإسرائيل في ظل التوترات المتصاعدة على الحدود الجنوبية مع قطاع غزة والحدود الشمالية مع لبنان.

ومن المتوقع أن تعزز هذه الطائرات والذخائر قدرات الجيش الإسرائيلي وتعطيه القدرة على مواجهة التهديدات الأمنية بفاعلية وردع أي تصعيد محتمل في المنطقة.

ومن المقرر أن يتم تسليم الطائرات في أقرب وقت ممكن، بما في ذلك تلك المستمدة من الجيش الأمريكي، في حين من المتوقع وصول الذخائر في الأيام القادمة. وتأمل إسرائيل في أن توفر لها هذه الصفقة الوقت الذي تحتاجه بشدة لاستكمال عدوانها على قطاع غزة.

موضوعات متعلقة