الخميس 22 فبراير 2024 مـ 02:59 صـ 12 شعبان 1445 هـ
اتحاد العالم الإسلامياتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارةد. محمد أسامة هارون رئيس التحريرالكاتب الصحفي: محمود نفادي
بتوجيهات ملكية.. مساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني الأردني غزة مناشدة عاجلة للتدخل الفوري لإنقاذ الفلسطينيين من المجازر الإسرائيلية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.. جهود مصر لوقف العدوان الغاشم على غزة العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد طفرة كبيرة مسابقة بنت الأزهر الوافدة تخدم رسالة العالم الإسلامي سقوط شهداء وجرحى فلسطينيين جراء العدوان الغاشم على غزة هدفها تغير الديموغرافية في فلسطين..أبرز ما جاء في مرافعة مصر أمام العدل الدولية أستاذ علاقات دولية: مذكرة مصر ستؤدي لحدوث تصادم بين العدل الدولية ومجلس الأمن انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية مجلس الحرب الإسرائيلي: نشكر الإدارة الأمريكية علي منعها مشروع قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية: ضربات صاروخية وخسائر مدنية سفير فلسطين بالعراق: المرافعة المصرية تأتي في إطار الدعم الدائم لبلدنا

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروعًا طبيًا لجراحة المخ والأعصاب بتشاد

جانب من فحوصات طبية
جانب من فحوصات طبية

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المشروع الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب بمدينة أنجامينا في جمهورية تشاد، وذلك خلال أسبوع، بمشاركة 21 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز بالكشف على 180 فردًا، وإجراء 8 عمليات تداخلية للألم تنوعت ما بين أورام دماغية وحالات استسقاء دماغي، وتشوهات خلقية دماغية وتشوهات خلقية للحبل الشوكي، وحالات درن الفقرات، وحالات الانزلاقات الغضروفية، والأمراض التنكسية للفقرات العنقية والفقرات القطنية.

ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المرضى والمصابين في مختلف الدول والشعوب ذات الاحتياج حول العالم.

وفي إطار منفصل، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 2.000 كرتون تمر، استفاد منها 12.000 فرد في مدينة موندو بإقليم لوغون الغربية في جمهورية تشاد، وذلك ضمن مشروع توزيع 300 طن من التمور في تشاد، تستفيد منها الفئات الأكثر احتياجًا في تسع ولايات تشادية هي البحيرة، وحجر لميس، وقيرا، والبطحاء، ومايوكيبي الشرقية، وشاري باغرمي، ووداي، ولوغون الغربية، وأنجمينا، إضافة إلى اللاجئين السودانيين بشرق تشاد.

موضوعات متعلقة