اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

برلماني مصري يعد قائمة بأسماء شخصيات إسرائيلية وأجنبية لمنعها من دخول مصر

 عاطف مغاوري نائب حزب التجمع في مجلس النواب المصري
عاطف مغاوري نائب حزب التجمع في مجلس النواب المصري

أعلن عاطف مغاوري النائب عن حزب التجمع بمجلس النواب المصرين، أنه انتهى من إعداد قائمة بأسماء 66 شخصية إسرائيلية، وأمريكية، وفرنسية، وبريطانية، وجنسيات أخرى للمطالبة بمنعهم من دخول مصر بسبب دعمهم لإسرائيل في حربها وعدوانها على غزة ووصفهم حركة حماس بأنها جماعة إرهابية.


وقال عاطف مغاوري، في تصريح خاص لموقع "اتحاد العالم الإسلامي": إن القائمة تضم جميع أعضاء الحكومة الإسرائيلية وخاصة مجلس الحرب، إلى جانب رئيس الأركان وعدد من القادة العسكريين الإسرائيليين.

كما تشمل القائمة عددًا من المسؤولين في بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والذين دعموا الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة؛ وقتل الأطفال والنساء والشيوخ.


وذكر النائب عاطف مغاوري، أن القائمة التي سيتقدم بها إلى لجنة الاقتراحات والشكاوى باعتبارها اقتراح برغبة مقدم إلى الحكومة المصرية سوف تشمل أسماء عدد من قادة حركة «إيغور» العالمية التي تنتسب إلى مسلمي الصين بسبب إصدارهم بيانًا يدعم إسرائيل ويصف حركة حماس بأنها جماعة إرهابية والمطالبة بمنعهم من دخول وزيارة مصر بسبب هذا الموقف.

وأشار النائب عاطف مغاوري، إلى أنه سوف يسعى لجمع توقيعات من عدد كبير من أعضاء مجلس النواب، من أحزاب مختلفة ومستقلين لدعم هذا الطلب الذي سيتقدم به لرئيس البرلمان لإحالته إلى لجنة الاقتراحات والشكاوى، وأيضًا لجان العلاقات الخارجية والدفاع والأمن القومي.

موضوعات متعلقة