اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بمصر سابقًا يدين بيان حركة إيغور

الدكتور صفي الدين  خربوش
الدكتور صفي الدين  خربوش

أدان رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة السابق بمصر الدكتور صفي الدين خربوش، بيان حركة الإيغور العالمية لتضامنها مع الاحتلال الإسرائيلي ووصفها حركة حماس بالإرهابية -بحسب ما تردد-.

واستنكر الدكتورصفي الدين خربوش الرئيس السابق للمجلس الأعلى للشباب والرياضة في مصر وعضو البرلمان المصري حاليًا عن حزب الشعب الجمهوري، البيان الصادر عن حركة إيغور العالمية بشأن تضامنها مع إسرائيل في عدوانها على غزة وقتل الأطفال والنساء والشيوخ وهدم دور العبادة ومحاصرة المستشفيات وقتل الجرحى على أسرة المرض.

وقال الدكتور خربوش: إن هذا البيان الصادر عن حركة تنتمي إلى الإسلام يعد وصمة عار في جبين هذه الحركة يستوجب محاسبة ومحاكمة الذين أصدروا هذا البيان بل عزلهم من مواقعهم الحالية.

وأشار إلى أن استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة طوال 37 يومًا يمثل وصمة عار في جبين المجتمع الدولي وفي جبين الإنسانيه ومنظمة الأمم المتحدة التي أثبتت أمام هذا العدوان أنها ليس لها دور وليس لديها مقدرة في تنفيذ قراراتها إلا على الضعفاء فقط في هذا العالم بينما الدول القوية لا تستجيب لقرارات ونداءات الأمم المتحده بل تقتل موظفي الأمم المتحدة العاملين في غزة ولو حدثت هذه الواقعة في دولة أخرى لأصدرت الأمم المتحده قرارات حاسمة وجيشت التحالفات الدولية لمعاقبة هذه الدولة.

واختتم بقوله: أطالب بضرورة طرد إسرائيل من عضوية الأمم المتحدة عقابًا لها على ما ارتكبته في حق الإنسانية على أرض غزة بفلسطين المحتلة.