اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

سفير ألمانيا يطلع على تجربة ”زايد العليا” ومشاريعها الإنسانية

اطلع إلكساندار شونفيلدار، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة الإمارات، خلال زيارته مركز إنتاج أصحاب الهمم التابع لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، على تجربة المركز في مجال الرعاية والتأهيل لمختلف فئات أصحاب الهمم، وتعرف على الخدمات التعليمية والتأهيلية والرعاية الصحية النفسية والاجتماعية التي تقدمها المؤسسة.

وأكد أن خدمات المؤسسة متكاملة وشاملة، معربا عن سعادته بهذه الزيارة وبجولته في مركز إنتاج أصحاب الهمم ومشاهدة الطلاب داخل ورش التأهيل المهني وما يقدمونه من منتجات عالية الجودة.

من جانبه رحب عبد الله الحميدان أمين عام مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، بزيارة سفير جمهورية ألمانيا، وقدم لسعادته شرحا موجزاً عن المؤسسة والخدمات التي تقدمها وأعداد المستفيدين منها، وما تقدمه قيادة دولة الإمارات من دعم كبير لتلك الفئات، مشيراً إلى سعي المؤسسة وتنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، بالعمل لتقديم أرقى وأحدث سبل الرعاية والتأهيل لتلك الفئات واستقطاب أفضل التقنيات والتجارب العالمية في هذا المجال.

وخلال الزيارة استمع السفير الألماني، ومرافقته ايزابيل بلوشل سكرتير أول بالسفارة، لعرض تعريفي موجز عن مشاريع مؤسسة زايد العليا الإستراتيجية وخططها وبرامجها، والخدمات التي تقدمها لمختلف فئات أصحاب الهمم على مستوى إمارة أبوظبي من المواطنين والمقيمين.

وبدأت الزيارة بـ"كافيه النحلة " المشروع الأول من نوعه على مستوى الإمارات، ويديره أفراد من أصحاب الهمم، إضافة إلى ورشة لتنسيق الزهور " مشروع بلومينج بي للزهور"، وهي إحدى مشاريع المؤسسة، ويعمل فيها 10 طالبات من أًصحاب الهمم.

كما زار السفير الألماني الورش المتخصصة كمعمل لصناعة الشوكولاتة بأنامل أصحاب الهمم تحمل العلامة التجارية " النحلة "، وورشة العمل المركزية المتكاملة للأطراف الاصطناعية وتقويم العظام الأولى من نوعها في الدولة بالتعاون مع شركة أو تيبي باورفيند الألماني.

كما زار مصنع الأجبان الذي يعمل به خمس فتيات من صاحبات الهمم منتسبات المؤسسة، ويتبنى شعار "صنع في الإمارات"، إضافة إلى ورش الخياطة للبنات والأولاد وورشة الطباعة ثلاثية الأبعاد، أول ورشة متخصصة في تطوير منتجات بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بمجهود أصحاب الهمم، تم إنشاؤها بالتعاون والشراكة مع شركة HP .

موضوعات متعلقة