اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

وزير الأوقاف يبحث كيفية الوجود الفاعل للمسلمين على السوشيال ميديا مع سفيرة الإمارات بالقاهرة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

استقبل الدكتور أسامة السيد الأزهري السفيرة مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك بحضور عبد الباسط المرزوقي نائب رئيس البعثة، والشيخ عمار المعلا ملحق ملحقية التعليم وعلوم التكنولوجيا.

وهنأت السفيرة مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية الدكتور أسامة السيد الأزهري على توليه حقيبة وزارة الأوقاف، وثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في فضيلته وزيرًا للأوقاف.

وتم استعراض الفرص المتاحة وآفاق التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف المصرية والهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف الإماراتية في البرامج العلمية والدعوية وفي الخبرات المتاحة في المجال الوقفي وتعظيم الاستفادة من الأوقاف، وفي الانطلاق نحو ترسيخ قيم التعارف بين الحضارات وتفعيل المشتركات العامة بين كافة الحضارات والثقافات، وكيفية الوجود الفاعل والإيجابي للمسلمين في عالم السوشيال ميديا وعالم الذكاء الاصطناعي وغيرها من الميادين، تمهيدا لوجود مزيد من برامج عمل مشتركة وفعالة وناجحة تدعم التعاون والأخوة الكاملة بين مصر والإمارات في ظل القيادتين الحكمتين للرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد حفظهما الله.

بحث الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، خطة تطوير التعليم والنعاون المشترك، مع الدكتور علاء عشماوي رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد اليوم الأربعاء بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال اللقاء هنأ الدكتور علاء عشماوي رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية الدكتور أسامة السيد الأزهري على توليه حقيبة وزارة الأوقاف، وثقة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في فضيلته وزيرًا للأوقاف.

وناقش الجانبان التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف وهيئة ضمان جودة التعليم، حيث بلغ عدد المساجد الحاصلة على شهادة الجودة والاعتماد من الأوقاف 460 مسجدًا، منها 438 مسجدًا حصلوا على شهادة الجودة والاعتماد من الفئة ( أ ) ، و 22 مسجدًا حصلوا على شهادة الجودة والاعتماد من الفئة ( ب ).