اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
ما حكم التحويل والسحب من المحافظ الإلكترونية؟.. الإفتاء تجيب ما حكم جلوس المرأة أمام والد الزوج بدون حجاب؟ مستشار الرئيس الفلسطيني: رأي العدل الدولية الاستشاري يمثل لحظة فاصلة لفلسطين والعدالة والقانون الدولي البرلمان العربي يرحب بقرار محكمة العدل الدولية ويعتبره انتصارا للحق الفلسطيني فتح ترحب بقرار العدل الدولية وتعتبر أنه قرار غير مسبوق ويشكل صفعة لمنظومة الاحتلال وحلفائها بيان عاجل من الجامعة العربية بشأن حكم العدل الدولية جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب يحتفي بهجرة النبي بسلسلة «ورش الحكي» الخارجية الفلسطينية تعلق على قرار محكمة العدل الدولية مرَّ 10 أعوام على تأسيسه.. ما الأهداف الرئيسية لمجلس حكماء المسلمين؟ الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية وتعتبره قرارا تاريخيا بعد العطل التقني العالمي.. أبرز المعلومات عن مايكروسوفت؟ الإلحاد والانتحار أبرز ما ورد لركن الفتوى بجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب

الانتخابات الأمريكية.. ترامب يدعو بايدن لمناظرة جديدة ومباراة جولف

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

شن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، هجوماً حاداً أمس الثلاثاء على منافسه الديمقراطي جو بايدن، الذي يسعى لتحسين صورته بعد أدائه المخيب في المناظرة التي جرت بينهما في نهاية يونيو.

وفي كلمته التي ألقاها في فلوريدا، جنوب شرق البلاد، ظهر ترامب علنياً لأول مرة منذ تزايد التكهنات بشأن صحة بايدن، والذي لم يعلق عليه حتى الآن.

وافتتح ترامب خطابه الذي استمر 75 دقيقة بالتركيز بشكل رئيسي على بايدن، الذي يبلغ من العمر 81 عاماً، قائلاً: "هذه أكبر عملية تستر في التاريخ السياسي".

واتهم ترامب الديمقراطيين بالتآمر لخداع الجمهور الأميركي بشأن القدرات المعرفية للرئيس بايدن، مضيفاً: "إنهم جميعاً جزء من المؤامرة الشريرة لتضليل الرأي العام حول القدرات المعرفية للرجل الذي يشغل المكتب البيضوي".

وأشار ترامب إلى أن بايدن "فاسد وغير كفؤ ويعاني من اضطرابات إدراكية". وفي خطابه الذي تخللته المبالغات والمعلومات المضللة، زعم ترامب أن بايدن يختفي بانتظام من المكتب البيضوي، تاركاً نجله هانتر، الذي أدين بحيازة سلاح بطرق غير قانونية، ليحكم البلاد بمساعدة السيدة الأولى جيل بايدن.

كما تحدى الرئيس السابق (2017-2021) بايدن للمناظرة مرة أخرى دون مشرف على النقاش، ودعاه إلى مباراة جولف، مؤكداً بسخرية: "سيكون ذلك أكثر الأحداث الرياضية متابعة في التاريخ وأكثر أهمية من رايدر كاب أو حتى الماسترز"، في إشارة إلى بطولات رئيسية في رياضة الجولف.

وقال ترامب: "إذا فاز بايدن، سأتبرع بمليون دولار لمنظمة خيرية من اختياري. لكني أؤكد لكم أنه لن يقبل هذا العرض".