اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
زعيما الديمقراطيين بالكونجرس يحثان بايدن على الانسحاب من الانتخابات جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استشهاد قائد القوات البحرية في حركة الجهاد بروتوكول تعاون بين وزارتي الأوقاف ووزارة الاتصالات.. والأزهري: المنصة الرقمية تستهدف تجديد الخطاب الديني ”الكنيست” يصدر قرار مفاجئ بشأن إقامة دولة فلسطينية ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 563 ألفا منذ بدء العملية العسكرية الخارجية السعودية تطالب بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي الدفع بأجندة المياه علي الساحة الدولية.. تفاصيل خطة وزير الخارجية المصري لبنان يدعو إلى بذل الجهود لتجنب الوقوع في فخ الاستهتار الإسرائيلي الكويت: إسرائيل ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وتطهير عرقي عندما يعجز البدن.. كيف يصلي المريض الذي لا يستطيع القيام بالركوع والسجود؟ الولايات المتحدة: الوضع الإنساني في غزة ”كارثي” روسيا تؤيد حصول فلسطين على عضوية كاملة بالأمم المتحدة

الإمارات تشارك في اجتماع الشيربا الثالث لمجموعة العشرين

شاركت دولة الإمارات في اجتماع الشيربا الثالث لمجموعة العشرين (G20) في ريو دي جانيرو.

وترأس صالح السويدي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية البرازيل الاتحادية ومساعد الشيربا لمجموعة العشرين (G20)، وفد الدولة المشارك. حيث تطرق الاجتماع إلى مستجدات المسار المالي، إضافةً إلى فريق عمل إنشاء تحالف عالمي لمكافحة الجوع والفقر وفريق عمل مواجهة التغير المناخي.

كما ناقش الاجتماع دور مجموعة العشرين في التخفيف من التوترات الجيوسياسية التي يشهدها المجتمع الدولي، حيث أكد سعادة صالح السويدي على التزام الدولة بالعمل المشترك والتعاون الدولي لتحقيق سلام مستدام.

وتعكس مشاركة دولة الإمارات في مجموعة العشرين التزامها الراسخ بالتعاون متعدد الأطراف وتحقيق الأولويات الدولية في جميع القطاعات. وتلتزم الدولة في هذا الإطار بدعم الأجندة العالمية وبناء شراكات تعود بالنفع على المجتمع الدولي والأجيال القادمة.

وتحرص دولة الإمارات على المشاركة بشكل فاعل في المحافل والمنظمات الدولية وتلتزم الدولة بالحوار البناء الذي يتم تعزيزه من خلال المنصات الفاعلة التي تمثل الاقتصادات النامية والناشئة على المستوى الدولي.

وتأتي المشاركة في هذا الاجتماع بعد أن تلقت دولة الإمارات دعوة من الرئاسة البرازيلية للمجموعة، وهي المرة الثالثة على التوالي التي تشارك بها، حيث أظهرت دولة الإمارات إسهاماتها المهمة والفاعلة في أولويات مجموعة العشرين، خلال مشاركتها كدولة ضيف في مجموعة العشرين بفرنسا عام 2011، والمملكة العربية السعودية عام 2020، وإندونيسيا عام 2022، والهند عام 2023.

موضوعات متعلقة