اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
ما حكم التحويل والسحب من المحافظ الإلكترونية؟.. الإفتاء تجيب ما حكم جلوس المرأة أمام والد الزوج بدون حجاب؟ مستشار الرئيس الفلسطيني: رأي العدل الدولية الاستشاري يمثل لحظة فاصلة لفلسطين والعدالة والقانون الدولي البرلمان العربي يرحب بقرار محكمة العدل الدولية ويعتبره انتصارا للحق الفلسطيني فتح ترحب بقرار العدل الدولية وتعتبر أنه قرار غير مسبوق ويشكل صفعة لمنظومة الاحتلال وحلفائها بيان عاجل من الجامعة العربية بشأن حكم العدل الدولية جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب يحتفي بهجرة النبي بسلسلة «ورش الحكي» الخارجية الفلسطينية تعلق على قرار محكمة العدل الدولية مرَّ 10 أعوام على تأسيسه.. ما الأهداف الرئيسية لمجلس حكماء المسلمين؟ الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية وتعتبره قرارا تاريخيا بعد العطل التقني العالمي.. أبرز المعلومات عن مايكروسوفت؟ الإلحاد والانتحار أبرز ما ورد لركن الفتوى بجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب

قائد الحرس الثوري الإيراني يكشف موقفه من الرئيس بزشكيان

قائد الحرس الثوري الإيراني
قائد الحرس الثوري الإيراني

أكد اللواء حسين سلامي قائد الحرس الثوري الإيراني ، اليوم السبت استعداده لتعزيز التعاون مع الرئيس الجديد مسعود بزشكيان.

وهنأ القائد العام لقوات الحرس الثوري اللواء حسين سلامي، الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، بحسب ما أوردته وكالة تسنيم الإخبارية الإيرانية.

وقال سلامي: نحن على استعداد تام لمواصلة وتعزيز التفاعل والتعاون بين الحرس الثوري والحكومة.

وأعلنت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم السبت، فوز "مسعود بزشكيان" في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وقالت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية في مؤتمر صحفي إن عدد الأصوات التي تم فرزها بلغ 30,530,157 صوتاً حيث حصل المرشح مسعود بزشكيان على 16,384,403 صوتاً والمرشح سعيد جليلي على 13,538,179 صوتاً.

وأبرق عدد من قادة العالم ببرقيات التهنئة إلى بزشكيان، أبرزهم عاهل السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والعراقي عبد اللطيف رشيد، والسوري بشار الأسد، وعاهل البحرين حمد بن عيسى، وسلطان عمان وأمير الكويت بالإضافة إلى زعيم تيار الحكمة العراقي، عمار الحكيم.

وقال الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، اليوم السبت، إن "الانتخابات انتهت وهذه بداية طريقنا معًا".

وأضاف بزشكيان في تصريحات اليوم السبت للشعب الإيراني، أن "الطريق الصعب أمامنا لن يكون سهلًا إلا برفقة وثقة شعبنا".

وأكد وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، أن مسعود بزشكيان هو الرئيس التاسع المنتخب من قبل الشعب، لافتًا إلى أن الانتخابات جرت في أجواء نموذجية وديمقراطية.

وأضاف وحيدي في مؤتمر صحفي اليوم السبت، أن الشعب اختار مسعود بزشكيان رئيسًا في انتخابات شفافة وديمقراطية.

وأشار إلى أن جميع السلطات الأمنية والقضائية والوزارات قامت بجهود كبيرة في الانتخابات، لافتًا إلى أن الشعب الإيراني أثبت للعالم أن الانتخابات حرة ونزيهة.