اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
ما حكم جلوس المرأة أمام والد الزوج بدون حجاب؟ مستشار الرئيس الفلسطيني: رأي العدل الدولية الاستشاري يمثل لحظة فاصلة لفلسطين والعدالة والقانون الدولي البرلمان العربي يرحب بقرار محكمة العدل الدولية ويعتبره انتصارا للحق الفلسطيني فتح ترحب بقرار العدل الدولية وتعتبر أنه قرار غير مسبوق ويشكل صفعة لمنظومة الاحتلال وحلفائها بيان عاجل من الجامعة العربية بشأن حكم العدل الدولية جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب يحتفي بهجرة النبي بسلسلة «ورش الحكي» الخارجية الفلسطينية تعلق على قرار محكمة العدل الدولية مرَّ 10 أعوام على تأسيسه.. ما الأهداف الرئيسية لمجلس حكماء المسلمين؟ الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية وتعتبره قرارا تاريخيا بعد العطل التقني العالمي.. أبرز المعلومات عن مايكروسوفت؟ الإلحاد والانتحار أبرز ما ورد لركن الفتوى بجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب سموتريتش وبن غفير يهاجمان محكمة العدل الدولية

أمازون في المقدمة.. لأول مرة تقفز إلى القيمة السوقية 2 تريليون دولار

أمازون
أمازون

تمكنت أسهم عملاق مبيعات التجزئة شركة أمازون، من تحقيق ارتفاعًا هائلًا بأكثر من 3% في التعاملات، يوم الأربعاء، مما دفع القيمة السوقية للشركة إلى ما يزيد عن 2 تريليون دولار للمرة الأولى.

لأول مرة تقفز إلى القيمة السوقية البالغة 2 تريليون دولار

علمًا بأن سعر سهم شركة التكنولوجيا دفع الصعود الذي يغذيه الذكاء الاصطناعي إلى مستوى قياسي، وقفزت أسهم أمازون بنسبة 26 % تقريباً حتى الآن هذا العام، في حين أن مؤشر ناسداك ذو الثقل التكنولوجي ارتفع نحو 18% خلال نفس الفترة.

أمازون تنضم إلى شركة Nvidia وأبل وألفابت ومايكروسوفت

ومن أجل ذلك الإنجاز العالمي، انضمت أمازون إلى شركة Nvidia وأبل وألفابت ومايكروسوفت، وكلها تبلغ قيمتها 2 تريليون دولار أو أكثر.

وتكدس المستثمرون في أسهم شركات التكنولوجيا في الآونة الأخيرة مع وصول الحماس حول الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى درجة الحمى المتسارعة. وكانت شركة إنفيديا، التي تصنع معالجات الرسومات للخوادم التي تشغل نماذج الذكاء الاصطناعي الكبيرة، واحدة من أكبر المستفيدين، حيث ارتفعت قيمتها السوقية من 2 تريليون دولار إلى 3 تريليون دولار في ما يزيد قليلاً عن ثلاثة أشهر.

وارتفع سهم شركة التجارة الإلكترونية بنسبة 3.5% إلى 192.90 دولار، لتبلغ قيمتها السوقية 2.007 لأول مرة على الإطلاق، بعدما أوصى "جولدمان ساكس" بالشراء مع سعر مستهدف قدره 225 دولار، و يأتي هذا بعد أن كرر محللون توصيتهم بشراء السهم وحددوا سعرًا مستهدفًا قدره 230 دولار.

وأعرب المستثمرون عن ترحيبهم الشديد بمبادرات الشركة الأخيرة لخفض التكاليف، والتي غذت نمو أرباح Amazon في الأرباع الأخيرة.

كان الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، آندي غاسي، يسعى لعدة سنوات للسيطرة على إنفاق الشركة، بما في ذلك عمليات تسريح العمال على نطاق واسع والتي أثرت على أكثر من 27000 موظف في أمازون.

موضوعات متعلقة