اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

نجل بادين يواجه السجن 10 سنوات بعد إدانته في 3 تهم.. تفاصيل

نجل بادين
نجل بادين

نجل بادين يواجه السجن 10 سنوات.. عاد إلى الواجهة مجدداً نجل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حيث قررت هيئة محلفين في ولاية ديلاوير الأمريكية، مساء اليوم إدانة هانتر بايدن، في ثلاث تهم تتعلق بالأسلحة النارية.

وقامت المحكمة الفيدرالية في ويلمنغتون بتوجيه 3 تهم جنائية مرتبطة بحيازة سلاح إلى هانتر بايدن أثناء تعاطي المخدرات، حيث اجتمعت هيئة المحلفين لحوالى ثلاث ساعات على مدى يومين قبل التوصل إلى قرار إدانته.

نجل بادين يواجه السجن 10 سنوات

ولم يدل هانتر بايدن بشهادته خلال المحاكمة التي استغرقت أسبوعا وجرت في مدينة ويلمينجتون في ديلاوير التي يتحدر منها بايدن.

علمًا أن هذه المحاكمة هي الأولى التي تشمل نجل رئيس حالي، وجاءت في الوقت الذي يواجه فيه جو بايدن معركة إعادة انتخابه ضد منافسه دونالد ترامب في نوفمبر المقبل.

العقوبة تصل إلى 10 سنوات سجن

وتصل عقوبة اثنتين من التهم إلى السجن لمدة أقصاها 10 سنوات، بينما تصل عقوبة الثالثة إلى خمس سنوات كحد أقصى، وبموجب التوصيات التوجيهية الفيدرالية بشأن الأحكام، يمكن الحكم عليه بالسجن لأكثر من عام، لكن يمكن للقاضي أن يحكم عليه بالسجن لمدة أكثر أو أقل.

تهمة حيازة السلاح

وكان من المقرر في البداية التخلص من تهمة حيازة السلاح كجزء من صفقة الإقرار بالذنب مع مكتب المحامي الخاص ديفيد فايس العام الماضي. وبموجب شروط الصفقة، كان من المقرر أن يُحكم على بايدن بالسجن لمدة ستة أشهر لاعترافه بالذنب في التهم الضريبية، في حين كان من الممكن إسقاط تهمة السلاح خلال عامين إذا احترم بايدن شروط ما يعرف باتفاقية التحويل.

وكجزء من صفقة الإقرار بالذنب، التي رفضتها قاضية المقاطعة الأميركية ماريلين نوريكا في نهاية المطاف، قدم بايدن بيان حقائق أقر فيه بأنه "كان مستخدماً ومدمناً للكوكايين في ذلك الوقت".