اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

خطوات للاعتراف بفلسطين.. أمين ”التعاون الإسلامي” يوجه رسالة للعرب

ورشة عمل افتراضية حول الإعلام والحقّ الفلسطيني
ورشة عمل افتراضية حول الإعلام والحقّ الفلسطيني

ألقى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، كلمة في ورشة العمل الافتراضية حول "الإعلام والحقّ الفلسطيني.. خطوات عملية للبناء على مبادرات الاعتراف بفلسطين".

ونظمت ورشة العمل خلال اليوم الأحد 9 يونيو 2024م بالتعاون بين اتحاد وكالات الأنباء في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ورابطة العالم الإسلامي.

وقال الأمين العام بأن ورشة العمل هذه تعقد تجسيدا لروح التعاون المشترك في سبيل خدمة قضيتنا الأولى، قضية فلسطين والقدس الشريف.

ولفت إلى أنها أيضاً تشكل امتدادًا للجهود السياسية والإعلامية للمنظمة بموجب القرارات الصادرة عنها، بما في ذلك القرار الصادر عن القمة العربية والإسلامية المشترك لبحث العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني التي انعقدت في الرياض بتاريخ 11 نوفمبر 2023، باستضافة المملكة العربية السعودية.

وتقرر في القمة العربية إنشاء وحدة رصد إعلامي في الأمانة العامة تأكيدا لأهمية دور الإعلام في توثيق وفضح الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية وحشد التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني، وأيضا تنظم في وقت تشهد فيه الأرض الفلسطينية، وخصوصا قطاع غزة، مجازر مروعة تجسد نموذجا للإرهاب المنظم والعنف وجريمة الإبادة الجماعية التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي دون رادع سياسي أو ديني أو إنساني أو قانوني، مما تستدعي تعزيز الجهود في كل المجالات، بما في ذلك في الفضاء الإعلامي، من أجل فضح هذه الجرائم وملاحقة الاحتلال الإسرائيلي ومساءلته.

وأكد الأمين العام حرص الأمانة العامة للمنظمة على التعاون من أجل وضع خطة عمل إعلامية، بالتعاون مع المؤسسات الإعلامية للمنظمة ووكالات الأنباء الوطنية المهتمة في الدول الأعضاء، في سبيل حشد الدعم والتضامن الدولي مع حقوق الشعب الفلسطيني، ونشر الرواية الفلسطينية الموثوقة والشهادات الحقيقية للضحايا الفلسطينيين، وتوثيق الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية وتعزيز الوعي الدولي بشأنها وإدانة سياسات الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبته.