اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تعاون علمي.. تفاصيل لقاء رئيس جامعة الأزهر ووزير الشئون الدينية الصيني

لقاء رئيس جامعة الأزهر ووزير الشئون الدينية الصيني
لقاء رئيس جامعة الأزهر ووزير الشئون الدينية الصيني

أكد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، أن الجامعة تهتم بالدراسات العربية والشرعية والعملية، وتضم مختلف العلوم والفنون ويدرس بها طلاب من مختلف دول العالم.

وبحث مع وفد وزارة الشئون الدينية بالصين سبل التعاون العلمي بين الطرفين، مؤكدًا أن الصين بلد عريق، والأزهر يرحب بطلابِهم، وأنها مستعدة لإرسال بعثات من الأساتذة للصين.

ومن جانبه أعرب وزير الشئون الدينية لجمهورية الصين، رئيس الوفد، عن سعادته بزيارة جامعة الأزهر صاحبة التاريخ العريق الممتد لأكثر من ألف عام، التي يدرس بها قرابة الأربعمائة ألف طالب، مقدمًا الشكر لأساتذة الجامعة؛ لاهتمامهم بتعليم طلاب الصين.

وأضاف أنهم أعجبوا بفكرة بيت العائلة التي تعرفوا عليها في أثناء مقابلة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر؛ كونها تجسد التعايش بين الطوائف.

حضر اللقاء: الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وعدد من عمداء الكليات الشرعية والعربية والعملية، والأمين العام للجامعة.

وكان قد استقبل الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، وفدًا روسيًّا رفيعًا ضم: الدكتورة أرينا شيلينا، نائب رئيس معهد الشبكة الدولية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب الروسية، والدكتور عمرو الديب، رئيس قسم الشرق الأوسط في جامعة لوباتشيفيسكي، وإليكسي جوروف، وفانيرا نازارينكو، الخبراء في معهد الشبكة الدولية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، والسكرتير الأول لسفارة روسيا الاتحادية بالقاهرة أنطون لوتسيك، وأعضاء من هيئة التدريس والتعاون الدولي بالمعهد؛ في مقر إدارة جامعة الأزهر بمدينة نصر.

وذلك لبحث آفاق التعاون والتبادل العلمي والطلابي بين جامعة الأزهر ومعهد الشبكة الدولية لعلوم الرقابة المالية والأمن المالي الفيدرالي الروسي من خلال شراكة إستراتيجية وتأسيس برامج تعليمية مشتركة في مجال الأمن والمراقبة المالية.