اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تعاون جديد بين ”التعاون الإسلامي” و”التنسيق التركية”| تفاصيل

منظمة التعاون الإسلامي
منظمة التعاون الإسلامي

وقَّع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، ورئيس وكالة التعاون والتنسيق التركية، سركان قايالار، مذكرة تفاهم حول التعاون بخصوص المشاريع الإنمائية والمساعدات الإنسانية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

ويُشكل توقيع مذكرة التفاهم في إطار زيارة العمل الرسمية التي يُجريها رئيس الوكالة إلى الأمانة العامة للمنظمة، ركيزة أساسية لتعزيز التعاون الثنائي بين المنظمة والجمهورية التركية.

وتهدف الاتفاقية إلى تنظيم وتأطير عملية تنفيذ المشاريع الإنمائية وأنشطة المساعدة الفنية وتقديم المعونة الإنسانية في الدول الأعضاء في المنظمة المتأثرة بالأزمات الإنسانية.

وفي إطار هذه الزيارة، عقدت كل من إدارة الشؤون الإنسانية بالأمانة العامة للمنظمة وصندوق التضامن الإسلامي لقاءات عمل مع وفد وكالة التعاون والتنسيق التركية، من أجل دراسة طرائق التنفيذ المحكم لمذكرة التفاهم الموقعة.

وشاركت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في حفل افتتاح برنامج شوشا عاصمة الشباب لمنظمة التعاون الإسلامي 2024، الذي تنظمه أذربيجان بالتعاون مع منتدى شباب التعاون الإسلامي في شوشا من 3 إلى 6 يونيو 2024.

وحضرت الحفل الجهات المعنية في أذربيجان وعلى رأسها وزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلى ممثلي الأجهزة والمؤسسات ذات الصلة في منظمة التعاون الإسلامي ومندوبي الشباب من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

و أشار بوبكري مايغا، رئيس دائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة للمنظمة، في كلمة ألقاها باسم الأمانة العامة، إلى أن استضافة هذا البرنامج هي دليل آخر على دور أذربيجان النشط في دعم أنشطة وبرامج منظمة التعاون الإسلامي، والتزامها بتمكين الشباب.

وذكر أن هذا البرنامج المهم في شوشا هذا العام سيوفر منصة ممتازة للتفاعل والتعاون بين الشباب من مختلف دول منظمة التعاون الإسلامي ذوي الخلفيات التعليمية والثقافية المتنوعة وسيساهم بالتأكيد في تحقيق أهداف استراتيجية منظمة التعاون الإسلامي للشباب.

موضوعات متعلقة