اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رابط مباشر.. خريطة إلكترونية تفصيلية بالعربية والإنجليزية للمسجد النبوي

المسجد النبوي
المسجد النبوي

وفرت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، خريطة إلكترونية تفصيلية باللغتين العربية والإنجليزية للمسجد النبوي، تمكّن قاصدي المسجد النبوي وضيوف الرحمن أثناء تواجدهم بالمسجد، من التعرف على مواقع الخدمات بالمسجد، كمدخل السلام على الرسول -صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضي الله عنهما.

ومن أبرز المواقع التي تحويها الخريطة، موقع الروضة الشريفة ومدخلها، ومواقع ماء زمزم، وموقع توزيع العربات لذوي الاحتياجات الخاصة ومداخلهم، ومصلى الصم والبكم وأماكن السلالم الكهربائية، ومراكز الصحة والرعاية والخدمات بالمسجد النبوي، كما تشمل اتجاه القبلة والاتجاهات الأربع والطرق المؤدية إلى المسجد النبوي.

ودعت الهيئة الراغبين بالاستفادة من الخريطة الدخول عبر الرابط التالي: https://pbs.twimg.com/media/GPT7yR1XwAA9eAH?format=jpg&name=large .

كما جهزَّت الهيئة السعودية للمياه، منظومة المياه التشغيلية في الإنتاج والنقل والخزن والتوزيع، من أجل توفير الاحتياج المائي خلال موسم الحج 2024، وتوفير الخدمات للحجاج.

ورفعت الهيئة الطاقة الإنتاجية للمياه المحلاة لأكثر من 3.6 ملايين متر مكعب من المياه بشكل يومي، من خلال الجهود المبذولة عبر ذراعها التشغيلي المرحلي "تحلية المياه" ومنظومات الإنتاج في الشركة السعودية لشراكات المياه وشركائها في القطاع الخاص.

وتمد الشركة مكة المكرمة بقدرات إمداد تصل لـ1.3 مليون متر مكعب يومياً؛ بعد دخول خزانات المغمس بكامل طاقتها التي تتجاوز قدرة خزنها التصميمية أكثر من مليون متر مكعب، وزيادة كفاءة محطات الضخ إلى ما يعادل 125% من سعة الضخ التصميمية.

ورفعت كميات الخزن التشغيلي إلى ما يعادل 98% من سعة الخزن التصميمية، وتطبيق خطط استمرارية الأعمال بكفاءة عالية، لتلبية احتياجات حجاج بيت الله الحرام من المياه بأعلى جودة وموثوقية.

موضوعات متعلقة