اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
رئيس الوزراء الأيرلندي يدين الغارة الإسرائيلية على مدرسة في غزة ويصفها بـ”اللاإنسانية والحقيرة” من الفن إلى السياسة.. من هو الفنان كادوريم المشرح للسباق الرئاسي التونسي؟ جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب ينظم «يومًا في حب مصر» ويجذب الزوار الإمارات تحصل على عضوية مراقب دولي بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية أبرزهم ”العسل المصفى”..نفاذ عدد كبير من الكتب بجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الجزائر: إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة السبيل الوحيد لإنهاء مأساة غزة ترامب يصف لقاء هاريس مع نتنياهو بـ”المروع والمهين” في خطاب مناهض للغرب.. رئيس وزراء المجر يحذر من زوال الاتحاد الأوروبي ويدعم ترامب مسابقة بريكس للقرآن الكريم.. رعتها جامعة إماراتية وأقيمت في روسيا السعودية تحظر استيراد الدواجن البرازيلية بسبب انتشار مرض نيوكاسل الإمارات تستعرض تجاربها بمجالات التكنولوجيا المتقدمة خلال اجتماع لـ ”مجموعة العشرين” بالبرازيل حفل التوزيع بألمانيا.. جواز السفر الإلكتروني البحريني يحصد جائزة عالمية

موسم الحج 2024.. هيئة شؤون الحرمين: تخصيص عربات لنقل ذوي الهمم خلال أداء مناسك الحج

الحج
الحج

موسم الحج 2024.. كشفت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عن اهتمامها الكبير بالأشخاص ذوي الإعاقة ولكبار السن ورعايتهم وتقديم سبل الراحة لهم منذ وصولهم إلى البيت الحرام ليتمكنوا من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة وحتى مغادرتهم إلى بلادهم.

موسم الحج.. وأوضحت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام، أنها توفر نقلاً ترددياً للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن لحظة وصولهم إلى المسجد الحرام وهي عربات جولف ترددية متواجدة في الساحات الشرقية للمسجد الحرام، يستطيع القاصد الاستفادة منها عبر نقله من وإلى أبواب المسجد الحرام، وذلك وفقا لوكالة الأنباء السعودية”واس".

موسم الحج.. وأكدت الهيئة، إتاحة خدمة العربات الكهربائية لأداء المناسك عبر تطبيق تنقل، من خلال إمكانية حجز العربة الكهربائية، مع إمكانية الوصول إليها عبر نقاط عدة، إضافة إلى توفير العربات اليدوية بموقعين، كما تم تخصيص مسارات رئيسية لدخول العربات اليدوية ، مصليات لكبار السن وذوي الإعاقة تم تجهيزها بأفضل الأدوات والخدمات المخصصة لهم .. حيث تتميز هذه المصليات بقربها من الأبواب تسهيلاً لحركة دخولهم وخروجهم.

​​​​موسم الحج.. وفي سياق متصل، أشارت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بفرعها بمنطقة مكة المكرمة، إلى جاهزية مسجد الحِل بالجعرانة لاستقبال ضيوف الرحمن.

موسم الحج.. وتُواصل القطاعات الحكومية والأهلية، المعنية بخدمة الحجاج وضيوف الرحمن، جهودها وفق الخطط التشغيلية، حيث راعت فيها تغطية الجوانب الإدارية والفنية الميدانية؛ بهدف توفير كل ما يحتاج إليه الحاج تحقيقاً لتوجيهات القيادة.

موسم الحج.. وجهزت أمانة العاصمة المقدسة عدداً من الفِرق الميدانية، التي تعمل على مدار الساعة للإشراف والمتابعة على أعمال صيانة الطرق والإنارة، بالإضافة للأرصفة والمرافق العامة؛ للتأكد من سلامتها واستخدامها بكفاءة عالية، وذلك استعداداً لموسم حج عام 1445هـ.

موسم الحج.. كما أعلن تجمع مكة المكرمة الصحي جاهزيته لموسم حج هذا العام 1445هـ باكتمال الخطط التشغيلية لجميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لتقديم خدمات طبية متكاملة على أعلى مستوى وفق خطط تنظيمية تشرف عليها وزارة الصحة، من خلال تجهيز 18 مستشفى، و126 مركزاً صحياً في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.