اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

ب11 لغة ”نسك عناية” تقدم خدمات للحجاج هذا العام.. تعرف عليها

وفرت وزارة الحج والعمرة، للحجاج بيت الله الحرام، تطبيق "نسك عناية"، والذي استعرض أبرز الخدمات لخدمة ضيوف الرحمن، وفق 11 لغة من بينهم لغة الإشارة.

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها على "إكس"، أن مراكز عناية تقدم خدمات متنوعة تتمثل في "الإرشاد والتوجيه، وتلقي الشكاوى والبلاغات، وبلاغات التائهين والمفقودين، وخدمات نُسك"

أتاحت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عبر بطاقة "نسك" الذكية للحجاج النظاميين هذا العام، تقييم الخدمات المقدمة لهم من قبل شركات وحملات الحج، ومن الفنادق والخدمات ذات الصلة، إضافة إلى رفع الشكاوى والملاحظات، وذلك ضمن العديد من الخدمات التي تتضمنها البطاقة بنسختيها المطبوعة والرقمية.

كما أطلقت الوزارة بطاقات ذكية تساعد على تسهيل خدمة الحجاج، إذ تتضمن عددا من الخدمات، بالتعاون مع الجهات المعنية، لتسهيل أداء مناسك الحج، كما تتيح للحاج الاستفادة من الخدمات الصحية وتعريف هوية الحاج لدى الجهات المنظمة، والتحقق من بياناته ومن ثم خدمته على أحسن وجه.

وبيّنت أن فروع "رعاية" لخدمة ضيوف الرحمن تتعدّد؛
مكةً المكرمة "منطقة الحجون..المسلفة ..الحمراء (قطاع الاعمال )..المنطقة المركزية (حول ساحات الحرم المكي الشريف )
المشاعر (مني -عرفات -مزدلفة )
جدة (مطار الملك عبد العزيز )
المدينة المنورة (البقيع -مطار الامير محمد بن عبد العزيز )
ونوهت الحج والعمرة أن مراكز نسك عناية تجدها بالقُرب منك في جميع محطات رحلتك، تقدّم لك المساعدة بلغات متعددة وخدمات متنوعة، حرصًا على أن تؤدي المناسك بكل يسر وطمأنينة.