اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مد المساجد بجميع الخدمات.. ”الشؤون الإسلامية” السعودية تستعد لإجراءات جديدة

وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية
وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية

ناقشت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، احتياجات المساجد وتهيئتها بكافة الخدمات، وتعزيز دور منسوبيها من الأئمة والخطباء والمؤذنين والمراقبين والمراقبات.

وناقش اجتماع لقيادات الوزارة، أهمية تهيئة بيوت الله وتجهيزها، ومتابعة أعمال شركات الصيانة والنظافة، وضرورة اكتمال كافة الخدمات؛ ليؤدي مرتاديها عباداتهم بكل خشوع وطمأنينة، وتعزيز دور منسوبي المساجد والرفع من قدراتهم العلمية والعملية، ومنحهم العديد من الدورات التدريبية ليتمكنوا من أداء الرسالة المنوطة بهم على أكمل وجه، مما يسهم في تحقيق أهداف الوزارة.

وعقد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اجتماعًا بحضور وكيل الوزارة لشؤون المساجد ومديري عموم المالية والموارد البشرية ومدراء عموم فروع الوزارة بمناطق المملكة ومدراء إدارات الموارد البشرية بالفروع.

وأشاد بما توليه القيادة الرشيدة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، من دعم لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للقيام بأعمالها لكي تؤدي رسالتها السامية في خدمة الدين، وكتاب الله الكريم، والعناية ببيوت الله، والدعوة والإرشاد.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الحرص على دعم منسوبي المساجد وتوفير كافة الامكانيات لهم، تحقيقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في دعم أبناء وبنات الوطن وتفعيل دورهم في بناء الوطن وازدهاره.