اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

استطلاع: 54% من الناخبين يؤيدون إدانة ترامب ويدعون لإنهاء حملته الرئاسية

دونالد ترامب
دونالد ترامب

أصدرت هيئة المحلفين في نيويورك حكمًا بإدانة الرئيس السابق دونالد ترامب بتهمة تزوير السجلات في قضية "أموال الصمت" في مانهاتن. وقد كشف استطلاع للرأي أن نسبة كبيرة من الناس ترى أنه يجب عليه الانسحاب وإنهاء حملته الرئاسية فوراً.

أظهر الاستطلاع، الذي أجرته Morning Consult ونشره موقع "أكسيوس"، أن 54% من الناخبين المسجلين يوافقون بشدة أو إلى حد ما على حكم الإدانة، بينما يعارضه 34% بشدة أو إلى حد ما. وبين الاستطلاع أن 49% من المستقلين و15% من الجمهوريين يرون أن ترامب ينبغي أن ينهي حملته بسبب الإدانة.

وبحسب نتائج الاستطلاع، فإن السباق الرئاسي بين ترامب وجو بايدن متقارب، حيث حصل بايدن على 45% من الأصوات مقابل 44% لترامب. أما بالنسبة للعقوبة، يعتقد 49% من الناخبين أن ترامب يجب أن يخضع للمراقبة بدلاً من السجن، بينما يرى 44% أنه يجب أن يسجن، ويفضل 68% منهم فرض غرامة مالية عليه.

أظهر الاستطلاع أيضًا عدم ثقة كبيرة في نظام العدالة الجنائية، حيث أشار ثلاثة من كل أربعة ناخبين جمهوريين إلى أن الحكم جعلهم يشعرون بثقة أقل في النظام. ويرى 77% من ناخبي الحزب الجمهوري و43% من المستقلين أن الإدانة كانت بدافع سياسي لإلحاق الضرر بمسيرة ترامب.

يُذكر أن ترامب أُدين يوم الخميس بتزوير سجلات للتغطية على فضيحة جنسية هددت حملته الرئاسية لعام 2016. وقد أُدين بجميع التهم الـ34 المتعلقة بتزوير السجلات التجارية من قبل هيئة محلفين مكونة من 12 شخصًا من سكان نيويورك، الذين تداولوا على مدار يومين للتوصل إلى قرار في قضية مليئة بأوصاف الصفقات السرية وفضيحة الصحف الشعبية واتفاق المكتب البيضاوي الذي يحمل أصداء ووترغيت، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".