اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الذكري الـ78.. السفير الأردني بالقاهرة يستقبل موفد الرئيس السيسي للتهنئة بعيد الاستقلال

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل السفير الأردني في مصر، أمجد العضايلة، بمقر السفارة الأردنية في القاهرة، الأمين برئاسة الجمهورية المصرية، أحمد رضا، الذي نقل تهاني الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بمناسبة العيد الثامن والسبعين لاستقلال المملكة.

وجاءت زيارة الأمين برئاسة الجمهورية إلى السفارة لنقل تهاني الرئيس السيسي إلى جلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الأردني بمناسبة عيد الاستقلال، تجسيداً للعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.

وأعرب رضا عن تمنيات الرئيس السيسي للأردن بمزيد من التقدم والازدهار والاستقرار، مشيداً بالإنجازات والنهضة التي تحققت في المملكة في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني.

من جهته، عبر السفير العضايلة عن تقديره العميق لهذه اللفتة الكريمة من الرئيس السيسي تجاه الأردن وقيادته الهاشمية، مما يعكس متانة العلاقات الأخوية بين قيادتي البلدين الشقيقين. وأكد العضايلة على حرص جلالة الملك عبدالله الثاني الدائم على تعزيز العلاقات مع الشقيقة مصر، والدفع بكل ما من شأنه دعم مسيرتها والنهوض بها في جميع المجالات.

وفي سياق متصل نشر الملك عبد الله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، تغريدة على منصة "إكس" بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لاستقلال المملكة.

وقال الملك عبد الله الثاني خلال التدوينة: "سنظل ملتزمين بخدمة أردننا العزيز بعزيمة وإصرار. في الذكرى الثامنة والسبعين للاستقلال، نحتفي بكل نشمي ونشمية أسهموا في رفعة وازدهار وطننا، ونتطلع إلى المزيد من العمل والبناء والإنجاز".

وعيد الاستقلال الأردني هو الاحتفال الوطني الذي يحيي ذكرى استقلال المملكة الأردنية الهاشمية عن الانتداب البريطاني، ويُحتفل به في 25 مايو من كل عام.

و في هذا اليوم من عام 1946، أعلن الأردن استقلاله وأصبح المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بعد موافقة الأمم المتحدة على إنهاء الانتداب البريطاني.