اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مصير ”كامب ديفيد” رئيس حزب العدالة الاجتماعية المصرى.. قرارات ”العدل الدولية” هزمت غطرسة اسرائيل وامريكا عيد الأضحى 2024.. شروط يجب توافرها في ذابح الأضحية يصف الخطوة بالتاريخية الاتحاد البرلماني العربي يرحب بإعلان إسبانيا والنرويج وايرلندا الاعتراف بدولة فلسطين كيف نجحت الجنائية الدولية في حبس نتنياهو في مقر إقامته ؟! د.عادل عامر الخبير القانوني: قرار الجنائية الدولية ملزم وهو بمثابة ضربة... بعد قرار محكمة العدل الدولية.. ماهو مدى إلزامية تنفيذ القرارات على أرض الواقع رئيس حزب حقوق الإنسان: أمريكا بدأت تتحمل مسئوليتها تجاه غزة العالم يترقب تداعياته الخطيرة على حياة البشر ”الهناجر الثقافي” يناقش ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” موسم الحج 2024.. تفاصيل زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 6 مجازر في يوم واحد لمواجهة الفكر المتطرف.. جهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على وحدة ”بيان” الأمين العام لحزب الله يلقي رسالة شديدة اللهجة للاحتلال الإسرائيلي

بضائع فاخرة بقيمة 346 مليون دولار.. دعوى قضائية ضد زوجة رئيس الوزراء الماليزي السابق

زوجة رئيس الوزراء الماليزي السابق
زوجة رئيس الوزراء الماليزي السابق

رفع صندوق "MDB" الماليزي دعوي قاضية ضد زوجة رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق "روسمة منصور" بسبب بضائع فاخرة بقيمة 346 مليون دولار.

وطلبت الدعوي من "روسمة " التنازل عن الأشياء التي بحوزتها ودفع 346 مليون دولار أمريكي، وهو المبلغ الذي تحدده المحكمة.

ووفقا لملف المحكمة، تم دفع حوالي 320 دفعة لشراء السلع الفاخرة التي شملت المجوهرات والساعات وحقائب اليد.

وشركة "1Malaysia Development Bhd" هي من بين الشركات التي رفعت دعوى قضائية ضد زوجة رئيس الوزراء الماليزي السابق نجيب رزاق بزعم حصولها على ما تزيد قيمته عن 346 مليون دولار أمريكي من السلع الفاخرة من خلال أموال مختلسة.

وطلبت الشركات من "روسمة منصور" التخلي عن السلع الفاخرة التي بحوزتها ودفع 346 مليون دولار أمريكي، أو مبلغ تحدده المحكمة، وفقًا لملف المحكمة.

ووفقا لما ذكرته الدعوي فقد تم تحويل الأموال من ستة من المدعين الأحد عشر من خلال كيانات خارجية مختلفة "قبل أن يتم دفع الأموال إلى 48 بائعًا مختلفًا في ما لا يقل عن 14 ولاية قضائية" لشراء السلع الفاخرة، وفقًا للملف، وتشمل الكيانات الخارجية المختلفة المدعين الخمسة الآخرين.

وأضافوا أنه تم سداد نحو 320 دفعة بقيمة إجمالية تزيد عن 346 مليون دولار، مضيفين أن السلع الفاخرة شملت آلاف العناصر من المجوهرات والساعات وحقائب اليد.

وتم تسمية شابنام نارينداس داسواني كمتهم ثانٍ، وفقًا للملف. ويُزعم أن الأخير قام بشراء سلع فاخرة نيابة عن روسمة.

ونقلت صحيفة ذا إيدج عن محامي روسما قولهم إنهم لم يتلقوا بيان المطالبة، ولم يحصلوا إلا على نسخة من الأمر.

كان نجيب رئيسًا للوزراء من عام 2009 حتى عام 2018، عندما كلف دوره في فضيحة صندوق 1MDB ائتلاف باريسان الوطني الانتخابات وأنهى حكمه الذي دام ستة عقود.

وبعد وقت قصير من سقوطه، صادرت الشرطة ممتلكات تبلغ قيمتها نحو 1.1 مليار رينغيت (232 مليون دولار) في مداهمات مرتبطة بالزعيم السابق وزوجته.

ونفى هو وروسمة ارتكاب أي مخالفات لكنهما ما زالا يواجهان المحاكمة بتهم جنائية متعددة تتعلق بصندوق الدولة المتعثر.