اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الأزهر للفتوى يوضح خصائص الأشهر الحرُم في القرآن الكريم والسنة النبوية موسم الحج 2024.. هذه الفئات غير مصرح لهم بالسفر لأداء الحج استمرار البحث عن طائرة الرئيس الإيراني.. ظروف مناخية قاسية وتحذيرات من مخاطر الحيوانات البرية تفاصيل الكاملة حول سقوط طائرة الرئيس الإيراني بمنطقة جلفا مرصد الأزهر: تكرار الهجمات الإرهابية على الحدود بين بنين والنيجر بمثابة ناقوس خطر ”وكيل الشيوخ” يستقبل عضو لجنة فحص الانضباط باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني برعاية كينيا| فصل الدين عن الدولة.. توقيع اتفاقية بالسودان لإنهاء الحرب طائرة الرئيس الإيراني.. أذربيجان تبدي استعداداها للمساعدة في عمليات البحث لبحث تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية.. مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي نتنياهو مظاهرات داعمة للرئيس التونسي وترفع لافتات لا للتدخل الأجنبي بالفيديو.. لقطات من موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني فرق إنقاذ الرئيس الإيراني تصل مكان المروحية في ورزغان

اعرف تأثيرها على العملات المشفرة

تفاصيل أطول سلسلة خسائر لعملة البتكوين خلال 2024

أسعار البيتكوين
أسعار البيتكوين

شهدت عملة بتكوين تراجعًا كجزء من انخفاض الأصول الرقمية البالغ قيمتها السوقية 500 مليار دولار، ما يثير تساؤلات حول ما إذا كان انتعاش العملات المشفرة قد بلغ ذروته.

تفاصيل أطول سلسلة خسائر لبتكوين خلال 2024

ولم تكن عملة بتكوين، مصطلحًا مألوفاً، قبل نحو 14 عاماً إلا أنها اليوم أصبحت أحد أبرز تقنيات الاستثمار حول العالم، فتلك العملة الرقمية باتت ناراً على علم، خصوصا بعدما اكتسبت قدراً من الثقة ما دفع عدداً من المؤسسات المالية التقليدية إلى الاستثمار بها.

ورغم ذلك سجل الرمز الرقمي خمسة أيام متتالية من الانخفاضات، وهو ما قد يكون أطول سلسلة خسارة منذ أكتوبر الماضي، وتراجع سوق العملات المشفرة بنسبة 17% ليصل إلى 2.4 تريليون دولار في أعقاب الارتفاع القياسي الذي سجلته بتكوين في منتصف مارس عند 73,798 دولاراً، وفقاً لبيانات جمعتها شركة "كوين جيكو" (CoinGecko) و"بلومبرج نيوز".

كما تضاءلت التدفقات إلى صناديق بتكوين المتداولة في البورصة الأمريكية واحتمالية استمرار ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول أثرا سلباً على الأصول الرقمية، وفشل إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة في هونج كونج الأسبوع الماضي في تحسين الحالة المزاجية.

وكانت التدفقات النقدية إلى الصناديق الأمريكية بعد إطلاقها في يناير سبباً في رفع قيمة بتكوين إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، ويبلغ إجمالي التدفقات الصافية للمجموعة الآن ما قيمته 11.8 مليار دولار بعد خروج ما يصل إلى 169 مليون دولار حتى الآن هذا الشهر.

استمرار التدفقات القوية لصناديق الاستثمار المتداولة

وبدوره، قال بنجامين سيليرماجر، مدير استثمارات الأصول الرقمية لدى "ماجنت كابيتال" (Magnet Capital)، إن العديد من المضاربين الذين كانوا يراهنون على استمرار التدفقات القوية لصناديق الاستثمار المتداولة "يتخارجون الآن من السوق". لكنه أضاف أن السوق الصاعدة لم تنته بعد وأن بتكوين ستسجل مستويات قياسية جديدة بحلول نهاية 2024.

وفي سوق المشتقات المالية، تظهر دلائل على أن المستثمرين يتوقعون عدداً أقل من التقلبات الكبيرة في عملة بتكوين مقارنة بتلك التي رافقت صدور صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة الأمريكية.

جدير بالذكر أن مؤشر تقلب بتكوين "تي 3"، الذي يستخدم أسعار الخيارات لإعطاء فكرة عن التقلبات المتوقعة لـ30 يوماً في الرمز الرقمي، والمؤشر المكافئ للعملة الرقمية التي تحتل المرتبة الثانية "إيثر"، عند أدنى مستوياتهما خلال شهرين تقريباً.

واستقر بتكوين عند 61,660 دولاراً بحلول الساعة 7:10 صباحاً بتوقيت لندن يوم الخميس، فيما ارتفعت إيثر بنسبة 2% إلى 3,009 دولارات.

موضوعات متعلقة