اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

أدنوك الإماراتية توقع اتفاقية مع شركة ألماينة لتوريد الغاز

شركة أدنوك الإماراتية
شركة أدنوك الإماراتية

أعلنت شركة "أدنوك" الإماراتية، اليوم (الأربعاء)، توقيع البنود الرئيسة لاتفاقية الغاز الطبيعي المسال، لتوريد 600 ألف طن متري سنويًا من الغاز الطبيعي المسال لمدة 15 عامًا مع شركة "إنرجي بادن فورتمبيرغ"، إحدى كبريات شركات الطاقة في ألمانيا.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات (وام) أنه سيتم إرسال الشحنات بصورة أساسية من مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات التابع لأدنوك، والذي يجري تطويره حاليًا في مدينة الرويس الصناعية في أبوظبي.

ومن المخطط أن يكون المشروع أقل منشأة في العالم من ناحية مستوى كثافة الانبعاثات الكربونية، وذلك عبر اعتماد الكهرباء النظيفة في عمليات التشغيل، والاستفادة من أحدث التقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي لخفض الانبعاثات ورفع الكفاءة.

وتعد هذه الاتفاقية طويلة الأمد، الثالثة التي يتم توقيعها لتوريد الغاز الطبيعي المسال من المشروع، ومن المتوقع أن يبدأ تصدير الشحنات بمجرد انطلاق عمليات التشغيل التجارية للمنشأة المتوقع في عام 2028.

ويتكون المشروع المكون من خطين لتسييل الغاز الطبيعي، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لكل واحد منهما 4.8 ملايين طن متري سنويًا وبسعة إجمالية تبلغ 9.6 ملايين طن متري سنويًا، وعند اكتماله سوف يسهم في رفع السعة الإنتاجية المستهدفة لـشركة (أدنوك) من الغاز الطبيعي المسال بأكثر من الضعف.