اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الرئيس السيسي لـ”المصريين”: نخفف أحمال أم نضاعف فاتورة الكهرباء 3 أضعاف؟ الإمارات والسعودية تبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي بالجزائر تفاصيل حادث هبوط مروحية رئيس الوزراء الأرميني بسبب سوء الطقس قبل عيد الأضحى 2024.. أحكام وشروط الأضحية والمضحي إسبانيا تطالب إسرائيل بالامتثال لأمر محكمة العدل الدولية ردود أفعال دول العالم على قرار محكمة العدل الدولية الرئيس السيسي: الدولة تعمل على تنفيد أكبر حجم من الإنتاج في مشروعات الزراعة الذكري الـ78.. السفير الأردني بالقاهرة يستقبل موفد الرئيس السيسي للتهنئة بعيد الاستقلال 15 ألف كم.. 10 طرق تربط 8 دول مجاورة للسعودية بالمشاعر المقدسة في ذكرى الاستقلال الـ78.. الملك عبد الله الثاني: سنبقى ملتزمين بخدمة الأردن بكل عزيمة وإصرار قبل موسم الحج 2024.. صيانة جميع خطوط المياه في المواقع المهمة بالسعودية الصين تحذر من الحرب وتطوّق تايوان في مناورات السيف المشترك

في تهنئته للبابا تواضروس.. مفتي الجمهورية المسلمين والمسيحيين نسيج واحد

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

قدّم د. شوقي علام، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، تهانيه الخالصة للبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ولجميع أتباع الديانة المسيحية بمناسبة عيد القيامة المجيد.

ورفع الدعاء إلى الله تعالى أن يعزّز هذه المناسبة والأعياد الدينية بالمزيد من الوحدة والمحبة والتلاحم بين مختلف أطياف الشعب المصري، سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين.

وأكد مفتي الجمهورية في بيانه أن المسلمين والمسيحيين أبناء وطن واحد ونسيج واحد، ولن تفلح مطلقًا قوى الشر في بث الفتن.

أشار المفتي إلى أهمية تبادل التهاني بين مختلف أبناء الوطن في المناسبات المختلفة، مؤكدًا أن ذلك يعزز الروح الوطنية ويعمّق العلاقات الإنسانية بيننا كشعب واحد، ويسهم في تعزيز المودة والتآلف والترابط.

وأكد مفتي الجمهورية على قوة الوحدة الوطنية وتماسك الشعب في مواجهة محاولات الجماعات الإرهابية لنشر الفوضى والتخريب، ومكائد تحريض الطائفية والتفرقة داخل أروقة الوطن الواحد، مصر الحبيبة.

وناشد مفتي الجمهورية المصريين جميعًا بضرورة الارتقاء بتلك المشاعر الطيبة فيما بينهم لتكون طاقة إيجابية موحدة وفعالة من أجل النهوض بمصرنا الغالية والارتقاء بها إلى مصاف الدول المتقدمة، مضيفًا أن الرسالات السماوية جميعها أرست لنا قيمًا وقواعد راقية في التعاملات بين البشر بمختلف انتماءاتهم الدينية والعرقية، حتى نقتدي بها ويحل السلام والتعايش والحب في مجتمعاتنا.

وفي سياق متصل، أجرى فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم مكالمة هاتفية مع قداسة البابا ‏تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسي، للتهنئة بمناسبة عيد القيامة.‏

وأعرب فضيلة الإمام عن تمنياته الطيبة لقداسته ولجميع الإخوة المسيحيين بدوام الصحة والعافية، وأن تكون ‏هذه المناسبات فرصة لمزيد من الترابط والتآخي بين أبناء الوطن، ودعم النسيج الوطني والمجتمعي.‏

موضوعات متعلقة