اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

القضية الأكبر في التاريخ.. «جونسون» مطالبة بدفع أكثر من 6 مليار دولار للنساء

شركة جونسون
شركة جونسون

تستعد شركة "جونسون آند جونسون" الأمريكية للمستحضرات الطبية، لقضية ضخمة تعد الأكبر في التاريخ، خاصة أنها تواجه آلاف الدعاوي القضائية بتعويضات مليارية ، لنساء قلن إن أحد منتوجات الشركة يسبب سرطان المبيض.

القضية الأكبر في التاريخ

واقترحت جونسون دفع أكثر من 6 مليار دولار للنساء صاحبات الادعاء ، وحسب صحيفة "ديلي ميل" فإنه من المقرر أن تكون هذه الصفقة واحدة من أكبر التعويضات في التاريخ بسبب معلومات أفادت بأن مسحوق «التلك» يسبب سرطان المبيض.

«جونسون» أمام آلاف الدعاوي القضائية بتعويضات تتخطى المليار

وبموجب الصفقة المقترحة، ستدفع شركة الأدوية العملاقة ما يقرب 6.5 مليار دولار على مدى 25 عاما لعشرات الآلاف من الأشخاص الذين رفعوا دعاوى قضائية ضدها.

وتحث "جونسون آند جونسون" أولئك الذين يقاضونها على قبول الصفقة، قائلة إنها أفضل من انتظار المحاكمة التي قد تستغرق عقودا لتبدأ ولا تضمن دفع تعويضات.

ولقبول هذه الصفقة يجب الحصول على تصويت 75 بالمئة على الأقل من 54 ألف شخص تقدموا ضد الشركة لصالح الصفقة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

مادة الأسبستوس المسرطنة

علمًا أن مسحوق «التلك» كان لعقود من الزمن في الولايات المتحدة لقدرته على الحفاظ على جفاف الجلد والمساعدة في تجنب الطفح الجلدي، وكان يستخدم للبالغين والأطفال على حد سواء.

لكن المسحوق، المصنوع من معدن طبيعي، يمكن أن يحتوي أيضا على كميات صغيرة من مادة الأسبستوس وفقا لبعض الدراسات، وهي مادة مسرطنة معروفة بأنها تسبب السرطان عند استنشاقها بشكل متكرر.

وبمجرد دخول ألياف الأسبستوس إلى الجسم، يمكن أن تستقر في الأنسجة الرخوة بشكل دائم، مما يسبب تلفا خلويا شديدا والتهابا، مما قد يؤدي إلى السرطان.

ولم تعترف شركة جونسون آند جونسون، التي يقع مقرها في نيوجيرسي، بارتكاب أي مخالفات، وتصر على أن منتجاتها آمنة ولا تحتوي على مادة الأسبستوس ولا تسبب السرطان.

وتجدر الإشارة إلى أن جونسون آند جونسون ‏ هي شركة أمريكية مساهمة متعددة الجنسيات، تأسست في 1886، وتنتج وتصنع وتعبئ الأجهزة الطبية والأدوية والسلع الاستهلاكية، ذات أسهم عادية وهي إحدى مكونات مؤشر داو جونز الصناعي، كما أنها إحدى شركات لائحة فورتشن 500، ويقع المقر الرئيسي جونسون آند جونسون في نيو برونزويك، ونيو جيرسي.