اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مفوض الأونروا: 800 ألف فلسطيني نزحوا من رفح منذ 6 مايو طائرة الرئيس الإيراني.. تواصل مع ركاب وطاقم المروحية المنكوبة الأزهر للفتوى يوضح خصائص الأشهر الحرُم في القرآن الكريم والسنة النبوية موسم الحج 2024.. هذه الفئات غير مصرح لهم بالسفر لأداء الحج استمرار البحث عن طائرة الرئيس الإيراني.. ظروف مناخية قاسية وتحذيرات من مخاطر الحيوانات البرية تفاصيل الكاملة حول سقوط طائرة الرئيس الإيراني بمنطقة جلفا مرصد الأزهر: تكرار الهجمات الإرهابية على الحدود بين بنين والنيجر بمثابة ناقوس خطر ”وكيل الشيوخ” يستقبل عضو لجنة فحص الانضباط باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني برعاية كينيا| فصل الدين عن الدولة.. توقيع اتفاقية بالسودان لإنهاء الحرب طائرة الرئيس الإيراني.. أذربيجان تبدي استعداداها للمساعدة في عمليات البحث لبحث تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية.. مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي نتنياهو مظاهرات داعمة للرئيس التونسي وترفع لافتات لا للتدخل الأجنبي

رابطة العالم الإسلامي تعلن دعمها للجهود الرامية للاعتراف بفلسطين

أعربتْ رابطةُ العالم الإسلامي عن تأييدها لما ورَد في "بيان الرياض" من دعوةٍ للعمل على تنفيذ وقفٍ فوريٍّ لإطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الأسرى والرهائن.

وأكَّدتِ الرابطةُ دعمَها لِمَا تمخَّض عنه اجتماعُ اللجنة الوَزاريَّة المُكلّفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المُشتركة، مع وزراء خارجية الدول الأوروبية ومُمثليها، والذي ترأَّسهُ وزير خارجية المملكة العربية السعودية، الأميرُ فيصل بن فرحان آل سعود، ونظيرُه النَّرويجي، إسبن بارث إيدي، ولا سيَّما تشدُيده على ضرورة إنهاء الحرب في غزة، ومعالجة الأزمة الإنسانية الكارثية، وإيقاف الانتهاكات، والانتقال إلى المسار السياسي؛ للتوصُّل إلى حلٍّ يُفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية في سياق حلِّ الدولتين.

وشدَّدتِ الرابطةُ على دعمها كافَّةَ الجهود الرامية للاعتراف بالدولة الفلسطينية، وتطبيق كافَّةِ القرارات الأُمميّة في هذا السياق للوصول إلى سلامٍ عادلٍ ودائمٍ يُعيد حقوق الشعب الفلسطيني.