اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

انطلاق أعمال المؤتمر الوزاري التعاوني لدول آسيا والمحيط الهادي بالأردن

انطلقت اليوم، أعمال المؤتمر الوزاري التعاوني لدول آسيا والمحيط الهادي، في البحر الميت، بمشاركة 30 دولة ومنظمات دولية وحركات تعاونية عالمية.


وتستضيف وزارة الزراعة والمؤسسة التعاونية الأردنية بالشراكة مع التحالف التعاوني لدول آسيا والمحيط الهادي (ICA-AP) المؤتمر تحت عنوان "الشراكات بين الحكومة والتعاونيات من أجل الصمود والمرونة التعاونية والتنمية المستدامة والنمو الشامل في آسيا والمحيط الهادي والشرق الأوسط، وشمال أفريقيا".


ويهدف المؤتمر، الذي يعقد لأول مرة في الشرق الأوسط منذ 34 عاما من بدء انطلاقته عام 1990، إلى تعزيز الشراكات بين الحكومات والتعاونيات من خلال العمل المشترك على تحقيق التنمية المستدامة على الصعد كافة، الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، والتأكيد على أهمية تعزيز الهوية التعاونية في المجتمعات ونشر الثقافة والفكر التعاوني.


ويعد المؤتمر نافذة رحبة لالتقاء الوزراء المعنيين بالتعاونيات في بلادهم؛ لبحث تعزيز الشراكات والعلاقات الثنائية بين دولهم من جهة والتعاونيات من جهة أخرى، والوقوف على الفرص المتاحة لبناء نهج مشترك للتعاون بين ممثلي الحكومات والتعاونيات، إضافة إلى تعزيز العلاقات العربية والدولية.

موضوعات متعلقة