اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الأزهر للفتوى يوضح خصائص الأشهر الحرُم في القرآن الكريم والسنة النبوية موسم الحج 2024.. هذه الفئات غير مصرح لهم بالسفر لأداء الحج استمرار البحث عن طائرة الرئيس الإيراني.. ظروف مناخية قاسية وتحذيرات من مخاطر الحيوانات البرية تفاصيل الكاملة حول سقوط طائرة الرئيس الإيراني بمنطقة جلفا مرصد الأزهر: تكرار الهجمات الإرهابية على الحدود بين بنين والنيجر بمثابة ناقوس خطر ”وكيل الشيوخ” يستقبل عضو لجنة فحص الانضباط باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني برعاية كينيا| فصل الدين عن الدولة.. توقيع اتفاقية بالسودان لإنهاء الحرب طائرة الرئيس الإيراني.. أذربيجان تبدي استعداداها للمساعدة في عمليات البحث لبحث تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية.. مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي نتنياهو مظاهرات داعمة للرئيس التونسي وترفع لافتات لا للتدخل الأجنبي بالفيديو.. لقطات من موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني فرق إنقاذ الرئيس الإيراني تصل مكان المروحية في ورزغان

منذ بدء الحرب.. «إعلام غزة الحكومي»: أكثر من 41 ألف شهيد ومفقود..وخسائر بـ30 مليار دولار

غزة
غزة

أفاد مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة اليوم الأحد أن الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكب 3052 مجزرة في القطاع، مما أسفر عن وفاة 41454 شهيدًا ومفقودًا، مع تقدير الخسائر المباشرة للحرب بنحو 30 مليار دولار.

وأشار التقرير الذي نشره المكتب في اليوم الـ205 من الحرب، التي بدأت في السابع من أكتوبر الماضي، إلى أن حصيلة الشهداء تتضمن 9801 امرأة و14،873 طفلًا، مع الإشارة إلى أن 30 طفلاً قد فارقوا الحياة جراء المجاعة.

ويشمل عدد الشهداء 491 من الكوادر الطبية و67 من رجال الدفاع المدني و141 من الصحفيين.

أوضح المكتب أنه تم اكتشاف 6 مقابر جماعية أقامها الاحتلال داخل المستشفيات، حيث تم انتشال 454 جثة من هذه المقابر حتى الآن. وأشار إلى أن الحرب التي لم تنته بعد خلفت 77،575 مُصابًا، بالإضافة إلى وجود 17 ألف طفل يعيشون بدون والديهم أو بدون أحدهما.

وأضاف المكتب الاعلامي، أن هناك 11 ألف جريح بحاجة ماسة للسفر للعلاج في الخارج لإجراء عمليات طبية، بالإضافة إلى وجود 10 ألف مريض سرطان يواجهون خطر الموت ويحتاجون للعلاج.

وأشار إلى وجود مليون و94 ألف شخص مصاب بأمراض معدية نتيجة للنزوح القسري، وأكد وجود 60 ألف سيدة حامل معرضة للخطر بسبب نقص الرعاية الصحية.

ولفت أيضًا الانتباه إلى وجود 350 شخصًا مصابين بأمراض مزمنة يواجهون خطرًا بسبب منع الاحتلال من دخول الأدوية إلى القطاع.

وقدر المكتب عدد النازحين في القطاع بنحو مليوني شخص، فيما دمر الاحتلال 181 مقرًا حكوميًا، و103 مدارس وجامعات بشكل كلي، و311 مدرسة وجامعة بشكل جزئي، كما دمر الاحتلال 243 مسجدًا بشكل كلي، و321 مسجدًا بشكل جزئي، و3 كنائس.

كما دمر الاحتلال الإسرائيلي 86 ألف وحدة سكنية كليًا، و294 ألف وحدة سكنية جزئيًا، وذلك بعد أن ألقى على القطاع 75 ألف طن من المتفجرات، ليخرج 32 مستشفى، و53 مركزا صحيا، و126 سيارة إسعاف عن الخدمة، إلى جانب تدمير 206 مواقع آثرية وتراثية.

يشار إلى أن جدد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، تحذيراته من إقبال قوات الاحتلال الإسرائيلية على عملية عسكرية لاجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، قائلا: "الأمر يؤدي إلى أكبر كارثة إنسانية في تاريخ الشعب الفلسطيني".

وقال أبومازن في كلمة أمام المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في السعودية: "لن نقبل بأي حال من الأحوال تهجير الفلسطينيين من الضفة أو غزة، ونطالب بوقف العدوان وإدخال الاحتياجات الاساسية للمواطنين فورا".

وكشف عن أن إسرائيل دمرت ثلاثة أرباع قطاع غزة، داعيا المجتمع الدولي بالاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة