اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

اليونيسيف تكشف إحصائية خطيرة بشأن مقتل الأطفال من الأسلحة المتفجرة

منظمة اليونيسيف
منظمة اليونيسيف

وجهت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 تحذيرات شديدة بشأن المخاطر التي تواجه الأطفال بسبب الأسلحة المتفجرة.

وأكدت "اليونيسف" في بيان لها أن الأسلحة المتفجرة تسببت في مقتل نصف من مجمل أكثر من 47,500 حالة قتل وتشويه لأطفال تحققت منها الأمم المتحدة في أكثر من 24 منطقة صراع حول العالم، خلال السنوات الخمس الأخيرة.
وأشارت منظمة الأمم المتحدة للطفولة إلى أن الغالبية العظمى من هذه الحالات وقعت في مناطق مأهولة بالسكان.
ونوهت "اليونيسف" إلى أن استخدام الأسلحة المتفجرة في المناطق المأهولة بالسكان تهديدا كبيرا للأطفال في جميع أنحاء العالم، لافتة إلى أنه مع تزايد حروب المدن، أصبح استخدام الأسلحة المصممة لساحات القتال الآن حقيقة شائعة في المدن والبلدات والقرى وغيرها من المناطق المأهولة بالسكان، مع ما يترتب على ذلك من آثار مدمرة على السكان الشباب، وفقا لليونيسف.
يعقد في مدينة أوسلو في النرويج، هذا الأسبوع، مؤتمر المتابعة الدولي الأول للإعلان السياسي بشأن استخدام الأسلحة المتفجرة في المناطق المأهولة بالسكان، والذي تم اعتماده في دبلن في نوفمبر 2022.
يأتي ذلك في ظل استمرار انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الأطفال في قطاع غزة، في إطار العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي حيث أكدت منظمة اليونيسيف أن إسرائيل تقتل طفلا في غزة كل 10 دقائق.