اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

محافظ مصرف ليبيا المركزي يتفق مع نورلاند وهاريس على إدارة الموارد العامة

اتفق محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، والمبعوث الأمريكي الخاص لدي ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، ونائب وزير الخارجية الأمريكي جوش هاريس، على «الحاجة إلى إدارة فعالة وشفافة وموحدة للموارد العامة تمكن المصرف المركزي من وضع سياسة نقدية فعالة».

جاء ذلك في منشور على حساب السفارة الأمريكية لدى ليبيا بمنصة «إكس»، كشف النقاب عن لقاء جمع المسؤولين الثلاثة في واشنطن حيث يوجد الكبير للمشاركة في اجتماعات الربيع التي يعقدها صندوق النقد والبنك الدوليين، بحضور وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في الدول الأعضاء في المؤسستين الماليتين الدوليتين.

كما بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الصور مع المجلس الأطلسي في العاصمة الأمريكية واشنطن تطورات الوضع الاقتصادي والسياسي الليبي، ودعم المؤسسة الوطنية للنفط للمحافظة على معدلات إنتاج النفط وزيادته.

وبحثا العمل بالتنسيق مع اللجنة المالية بمجلس النواب لإقرار ميزانية موحدة للدولة الليبية، إلى جانب سياسات المركزي في مواجهة تحديات الاستدامة المالية.

وفي لقاء آخر مع فريق الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID)، ناقش الكبير كذلك التحديات التي تواجه المركزي للمحافظة على الاستدامة المالية لليبيا.

وخلال لقائه مع جمعية رجال الأعمال الأمريكية الليبية (USLBA)، بحث الكبير الفرص المتاحة أمام الشركات الأمريكية للعمل في ليبيا.

وخلال اجتماعه مع المدير التنفيذي لمكتب مجموعة البنك الدولي توقير شاه، بحث الكبير رقمنة الاقتصاد وتوسيع نطاق الشمول المالي ووسائل الدفع الإلكتروني.

في حين ناقش وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية خالد المبروك، سبل تعزيز التعاون مع البنك الدولي، وذلك خلال لقائه مدير إدارة المغرب العربي ومالطا بالبنك الدولي.

موضوعات متعلقة