اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

العاهل الأردني يحذر من دخول المنطقة في دوامات عنف جديدة

العاهل الأردني
العاهل الأردني

حذر الملك عبدالله الثاني، من خطورة دخول المنطقة في دوامات عنف جديدة تهدد الأمن والسلم الدوليين.

جاء ذلك خلال اتصالا هاتفيا تلقاه العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اليوم الاثنين، من رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، تناول التصعيد الأخير في المنطقة

وأكد العاهل الأردني، ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين، ومضاعفة إيصال المساعدات الإنسانية لجميع مناطق القطاع بكل الطرق المتاحة، حسبما أعلن الديوان الملكي.

وأشار إلى خطورة أعمال العنف التي يمارسها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية، والانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس.

وأكد الملك عبدالله، ضرورة إيجاد أفق سياسي لإنهاء الصراع الفلسطيني.

وأشاد العاهل الأردني بموقف إيطاليا الداعم لجهود تحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

وكان تلقى الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، بحثا خلاله آخر التطورات في المنطقة، والجهود المبذولة لخفض التصعيد والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة.

وأكد الملك عبدالله الثاني على ضرورة وقف التصعيد الفوري في الإقليم، محذرا من أن أية إجراءات تصعيدية إسرائيلية ستؤدي إلى توسيع دائرة الصراع في المنطقة.

وشدد ملك الأردن على أن وقف الحرب على غزة فورا هو السبيل لوقف التصعيد وحماية المنطقة من تبعاته

كما أكد الملك أن الأردن لن يكون ساحة لحرب إقليمية، مجددا التحذير من تبعات العدوان الإسرائيلي على غزة والتصعيد المستمر في الضفة الغربية.

وشدد على ضرورة حماية المدنيين في غزة، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية بشتى الطرق وبشكل كاف ومستدام.

وتواصل القوات المسلحة الأردنية عملية الإنزالات الجوية للمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ووصل عدد الإنزالات الجوية 83 إنزالا للمساعدات الأردنية، و 186 بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

وأكدت القوات المسلحة الأردنية على أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي، أومن خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية، لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة.