اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

استئناف الرحلات الجوية في عدة مطارات إيرانية

مطار إيراني - أرشيفية
مطار إيراني - أرشيفية

استأنفت إيران اليوم الاثنين، الرحلات الجوية في عدة مطارات بالبلاد، بعد إغلاقها في أعقاب الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل، مطلع الأسبوع الحالي.

وأفاد تلفزيون «العالم» الإيراني الرسمي باستئناف الرحلات الدولية والداخلية في مطارَي الخميني ومهرآباد بطهران، كما أشار لاحقاً إلى استئناف الرحلات الجوية في مطار مشهد الدولي.

كانت وسائل إعلام إيرانية قد ذكرت، أمس الأحد، أن عدة مطارات إيرانية؛ منها مطار الإمام الخميني، ألغت رحلاتها حتى اليوم الاثنين، في الوقت الذي تتصاعد فيه حدة التوتر بالشرق الأوسط بسبب هجوم إيراني على إسرائيل، في وقت متأخر من مساء السبت.

وأطلقت إيران عشرات الطائرات المُسيّرة وصواريخ كروز صوب إسرائيل، وذلك بعد مقتل قائد كبير في «الحرس الثوري» في هجوم يُعتقد أنه إسرائيلي استهدف مجمع السفارة الإيرانية بدمشق، الأسبوع الماضي.

وفي سياق متصل قال مسؤولون إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأن الولايات المتحدة لن تشارك في أي هجوم مضاد على إيران إذا قررت إسرائيل الرد على هجوم كبير تعرضت له مساء السبت بطائرات مسيرة وصواريخ.

ويؤجج احتمال اندلاع حرب مفتوحة بين الخصمين اللدودين تنجر إليها الولايات المتحدة التوتر في الشرق الأوسط، مما دفع قوى عالمية ودولا عربية إلى الدعوة لضبط النفس في سبيل تجنب مزيد من التصعيد.

موضوعات متعلقة