اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

عضو مجلس حكماء المسلمين: الحكمة السبيل الأمثل للتعامل مع التحديات

قال الدكتور ذو الكفل محمد البكري، عضو مجلس حكماء المسلمين، وعضو مجلس الشيوخ، وزير الشؤون الإسلامية الماليزية سابقًا، أنَّ الحكمة هي السبيل الأمثل للتعامل مع التَّحديات في حياتنا، وتعني القدرة على فَهم التحدي بشكل عميق، واختيار الوسيلة المناسبة لمعالجته.

وأضاف خلال الحلقة الثالثة عشرة من برنامج "قيم إنسانية مع الحكماء"، الذي يُبثُّ طوال شهر رمضان عبر منصات مجلس حكماء المسلمين على مواقع التواصل الاجتماعي، إنَّه من الضروري الاستفادة من قيمة الحكمة المتأصلة في التعاليم السمحة للإسلام وإحيائها في حياتنا وقلوبنا وتعاملنا مع الآخرين.

وأشار إلى أنَّ هذه القيمة تشيع روح التسامح والاحترام بين مختلف أفراد المجتمع وتعزِّز القيم الأخلاقية الأخرى مثل الصدق والأمانة والعدل، وترسي السلام والوئام بين المجتمعات والشعوب.

ومجلس حكماء المسلمين يُقدِّم عبر صفحاته الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك خمسة برامج متنوِّعة: "الإمام الطيب" و"قيم إنسانية مع الحكماء" و"هلال التعايش" و"في صيامك تفكَّر" و"حكايات إنسانية مع الشباب"، وذلك انطلاقًا من إستراتيجيَّة المجلس الهادفة إلى توظيف كافة المنصات في تعزيز السِّلم ونشر قيم الحوار والتسامح والتَّعايش الإنساني.