اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تنزانيا تحتضن النجوم القرآنية في حفل ختام المسابقة الدولية للقرآن الكريم 2024

مصحف
مصحف

في حدث تاريخي يعكس التلاحم والتعاون الإسلامي، اختتمت مؤخرًا المسابقة الدولية للقرآن الكريم 2024 في تنزانيا، شهدت هذه المنافسة الرائعة مشاركة 20 دولة تحت إشراف رئيس وزراء جمهورية تنزانيا المتحدة، قاسم مجاليو، وشهدت حضورًا مميزًا لعدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك مفتي تنزانيا، أبو بكر بن زبير بن علي، ورئيس زنجبار ذات الحكم الذاتي، حسين علي معين، وسفير السعودية في تنزانيا، بالإضافة إلى سفراء الدول العربية والإسلامية وأعضاء السلك الدبلوماسي.

وتألقت الفعالية بمشاركة عدد من علماء وحفظة القرآن الكريم الذين جابوا قلوب الحاضرين بتلاواتهم المؤثرة ومعرفتهم العميقة بعلوم القرآن.

وفي ختام المسابقة، تم اختيار الشيخ راوي عين، مفتي روسيا ورئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، شخصية العام الدينية، وذلك تقديرًا لجهوده الكبيرة في نشر قيم التعايش والسلام والمحبة ونبذ العنف والتطرف.

تم اختيار الشيخ راوي عين كشخصية العام الدينية لعام 2024 نظرًا لدوره البارز في دعوة الناس إلى الوئام والتفاهم بين الثقافات والأديان المختلفة، قدّم الشيخ راوي عين جهودًا رائدة في تنظيم المسابقات الدولية لحفظة القرآن الكريم ونشر القيم القرآنية في روسيا وخارجها.

تحت رعايته، تم تأليف وطباعة العديد من الكتب والمؤلفات والبحوث والإصدارات الدينية والعلمية المتعلقة بالقرآن الكريم وعلومه، وترجمة الكتب الهامة من اللغة العربية إلى اللغة الروسية، بهدف تعزيز القيم السمحة وتعزيز التعاون بين الأديان.

تسلم الشيخ الجائزة نيابة عن سماحة المفتي إيلدار علييف نائب رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية للعلاقات الدولية.

ومن جانبه، ثمن المفتي هذا التكريم وأكد أنه يضاف لسجل الإدارة الدينية ودورها الكبير في خدمة كتاب الله والجهود التي تبذلها الجهات المعنية في تنظيم المسابقات الدولية للقرآن الكريم بموسكو على مختلف دوراتها.