اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

المرجع الديني في لبنان: مجلس حكماء المسلمين يسعى إلى توحيد كلمة الأمة

هنَّأ علي الأمين، المرجع الديني في جمهورية لبنان، مجلس حكماء المسلمين برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ بمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيسه.

وقال علي الأمين، في تصريح له، إن مجلس حكماء المسلمين خلال العشرة أعوام الماضية أصبح مؤسسة عالمية حملت فكرة التسامح والانفتاح والحوار مع الآخر، وتوحيد كلمة الأمة الإسلامية، مشيرًا إلى أن وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، ولبابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، كانت بمثابة منارة الأمل للبشرية كلها.

وأعرب عن تمنياته بمزيد من التقدم والنجاح لمجلس حكماء المسلمين في تحقيق رسالته النبيلة القائمة على نشر قيم التسامح وتعزيزها والحوار والتعايش السلمي بين الأمم والشعوب، وبين مختلف الثقافات والديانات.

ومجلس حكماء المسلمين هو هيئة دولية مستقلة تأسَّست في أبوظبي في 21 رمضان 1435 هـ الموافق 19 يوليو عام ٢٠١٤ م، برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعضوية عدد من علماء الأمة وحكمائها ووجهائها ممن يتسمون بالحكمة والوسطية والعدالة والاستقلال؛ وذلك بهدف تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة وغير المسلمة ونشر قيم الحوار والتسامح والتعايش الإنساني.