اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
وزير السياحة السوري: إطلاق تأشيرة الدخول الإلكترونية مطلع شهر مايو المدمرة جماران في خليج عدن.. قرار عاجل من إيران لتأمين سفنها التجارية في البحر الأحمر أطفال غزة.. اليونيسيف تكشف معلومات صادمة عن وحشية إسرائيل أمطار غزيرة وصواعق.. مصرع 63 شخصا بسبب الطقس السيئ فى باكستان «الصحة العالمية» تصدر بيان صادم بشأن مستشفيات غزة الدعم الأمريكي لإثيوبيا.. تقديم 154 مليون دولار كمساعدات إنسانية 194 يوم على العدوان ضد غزة.. إسرائيل تقصف مصنع للأدوية في دير البلح زيلينسكي يثير الجدل: دعم الغرب لإسرائيل وتوترات أوكرانيا يهددان الاستقرار العالمي إعلام أمريكي يتحدث عن سبب ”تجميد” المفاوضات بين ”حماس” وإسرائيل يوم الأسير الفلسطيني.. حماس: يجسد معاناة وآلام للآلاف من المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ولي العهد السعودي يبحث ورئيس الإمارات وأمير قطر هاتفيًا إفشال إقامة الحرب بالمنطقة أردوغان: اتفقنا مع الرئيس بوتين على زيارة تركيا

رئيس أكاديمية الأزهر العالمية: ”حكماء المسلمين” قدَّم مبادرات أسهمت في نشر الوعي المجتمعي

هنأ الدكتور حسن الصغير، رئيس أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، مجلس حكماء المسلمين؛ بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسه.

وأكد الدكتور الصغير أن عشرة أعوام مرت على تأسيس مجلس حكماء المسلمين وما زال العطاء يفيض ويقدم الخير، حيث لم يترك مجالا ولا قضية إلا كان مهموما بها ليؤكد أن هذا الكيان رمز للمحبة ولنشر السلام، يتألم لما يتألم به المجتمعات ويقدم الحلول الناجعة للمشكلات، كما أنه قدم خدمات جليلة للإنسانية، حيث رسخ لقيم الحوار والمواطنة وقبول الآخر من خلال وثيقة الأخوة الإنسانية، ومبادراته خدمت الآلاف، وأسهمت في نشر الوعي المجتمعي.

وأشاد رئيس أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، بجهود المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، ودوره المحوري في تعزيز حوار الأديان والثقافات، والمساهمة في إيجاد حلول فاعلة لما تواجهه الإنسانية من تحديات تؤرق العالم، انطلاقا من هذا الكيان العالمي الذي ولد كبيرا وأصبح له ثقل بين المؤسسات التي تقدم خدمات جليلة للعالم.

ويعد مجلس حكماء المسلمين هيئة دوليَّة مستقلَّة تأسَّست في 21 رمضان من عام 1435هـ، ‏الموافق 19 يوليو عام 2014 م، تهدف إلى تعزيز السِّلم في المجتمعات المسلمة، وتجمع ثلَّة من ‏علماء الأمَّة الإسلاميَّة وخبرائها ووجهائها ممَّن يتَّسمون بالحكمة والعدالة والاستقلال والوسطيَّة، ‏بهدف المساهمة في تعزيز السِّلم في المجتمعات المسلمة، وكسر حدَّة الاضطرابات والحروب ‏التي سادت في بعض المجتمعات المسلمة، وتجنيب الأمة عوامل الصراع والانقسام والتَّشرذم.‏