اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رئيس ”الشئون الإسلامية” بالبحرين: ”حكماء المسلمين” نشر رسالة الإسلام التي تدعو إلى احترام الآخر

هنَّأ الشيخ عبد الرحمن بن محمد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمملكة البحرين، مجلس حكماء المسلمين برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيسه.

وقال الشيخ عبد الرحمن بن محمد آل خليفة، إنَّ مجلس حكماء المسلمين نجح على مدار عشرة أعوام في تقديم جهود كبيرة من أجل توحيد الأمة الإسلامية على أُسس المحبة والسلام والوئام، ونشر رسالة الإسلام العظيمة التي تدعو إلى التآلف واحترام الديانات الأخرى والتعايش الإنساني في جميع أنحاء العالم.

وأعرب عن تمنياته لمجلس حكماء المسلمين بمزيد من التقدُّم والتطور فيما يخدم الإسلام والمسلمين والعالم أجمع، ومواصلة جهوده المباركة في نشر القيم الإنسانية النبيلة، وتعزيز التعاون بين مختلف الطوائف والمذاهب الدينية لبناء مستقبل أكثر سلامًا وازدهارًا.

ومجلس حكماء المسلمين هو هيئة دولية مستقلة تأسَّست في أبوظبي في 21 رمضان 1435 هـ الموافق 19 يوليو عام ٢٠١٤ م، برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعضوية عددٍ من علماء الأمة وحكمائها ووجهائها ممَّن يتسمون بالحكمة والوسطية والعدالة والاستقلال؛ وذلك بهدف تعزيز السِّلم في المجتمعات المسلمة وغير المسلمة ونشر قيم الحوار والتسامح والتعايش الإنساني.