اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
أنصار الله” تؤكد استمرارها في استهداف السفن الإسرائيلية حتى وقف الحرب على غزة زيلينسكي ينتقد الغرب لمساعدته... إسرائيل ليست دولة عضو في ”الناتو” وتساعدونها إعلام أمريكي يتحدث عن سبب ”تجميد” المفاوضات بين ”حماس” وإسرائيل يوم الأسير الفلسطيني.. حماس: يجسد معاناة وآلام للآلاف من المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ولي العهد السعودي يبحث ورئيس الإمارات وأمير قطر هاتفيًا إفشال إقامة الحرب بالمنطقة أردوغان: اتفقنا مع الرئيس بوتين على زيارة تركيا روسيا تتهم الولايات المتحدة بـ”التسبب في أزمة الشرق الأوسط الحالية” رئيس الوزراء العراقي: الأسباب التي بُني عليها التحالف الدولي لمحاربة داعش قبل عشر سنوات لم تعد موجودة سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات استمرار الصلاة بعد رمضان.. نصائح عملية للمحافظة على الصلاة المحامين تعلق على واقعة التعدي على أحد أعضائها أمام محكمة مصر الجديدة هل الغش في الامتحانات جائز شرعًا؟.. أمين فتوي يجيب

إشارة النبي الكريم تتحقق.. دراسة علمية:طائر الحدأة يثير الحرائق بقصد النهب!

الحدأة
الحدأة

هناك بعض الحيوانات التي حذر منها النبي صلي الله عليه، وهناك أحاديث نبوية تتناول هذا الأمر بشيء من التفصيل، ومن بين هذه الحيوانات: طائر الحدأة.
جاء في صحيحي البخاري ومسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "خمسٌ من الدوابِّ ، كُلُّهُنَّ فاسقٌ ، يُقتلنَ في الحرمِ : الغرابُ ، والْحِدَأَةُ ، والعقربُ ، والفأْرةُ ، والكلبُ العقورُ"؛ فقد اكتشف العلماء أن لطائر الحدأة -الذي حذرنا منه النبي الكريم ووصفه بالفاسق- سرا كبيرا، ولهذا السر أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتله، ولو في صحن الكعبة .
"طائر الحدأة" أو "صقر النار"، كما يسميه البعض، يعتبر من الطيور الجارحة من الفصيلة البازية، وتعيش في المناطق الدافئة من العالم، وتتغذي علي لحوم الفئران والطيور والحيوانات
في الآونة الأخيرة.. اكتشف علماء أستراليون -قاموا بدراسة أسباب الحرائق في الغابات هناك- أن طائر الحدأة من اكثر مسببًا للحرائق، حيث يتعمد نشر الحريق، ولذا سماه الغرب بـ"صقر النار"
وفي دراسة لعلماء أستراليين اكتشفوا ان الطائر الخبيث يقوم باستخدام منقاره ومخالبه بطريقة احترافية في انتشال أعواد الخشب المشتعلة وإلقائها في حقول القش لتوسع مناطق صيدها وايجاد مجال رزق جديد له، وذلك بجمع الفريسة الهاربة من الحريق في مكان واحد، ليسهل عليه القبض علي فرائسه واصطيادهاـ فقد تسبب في حرق مدن أسترالية بأكملها .
علماء بحامعة سيدني الأسترالية قالوا إن طائر الحدأة يقوم بسياسة الأرض المحروقة؛ فهو بحرقه للمنطقة يحصل علي مصادر قوته من كائنات صغيرة يقتلها الحريق، كما يُسمى الحدأة بـ"الطائر النشال"؛ لأنه يتعمد السطو علي أرزاق الآخرين عمدا .