اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
أنصار الله” تؤكد استمرارها في استهداف السفن الإسرائيلية حتى وقف الحرب على غزة زيلينسكي ينتقد الغرب لمساعدته... إسرائيل ليست دولة عضو في ”الناتو” وتساعدونها إعلام أمريكي يتحدث عن سبب ”تجميد” المفاوضات بين ”حماس” وإسرائيل يوم الأسير الفلسطيني.. حماس: يجسد معاناة وآلام للآلاف من المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ولي العهد السعودي يبحث ورئيس الإمارات وأمير قطر هاتفيًا إفشال إقامة الحرب بالمنطقة أردوغان: اتفقنا مع الرئيس بوتين على زيارة تركيا روسيا تتهم الولايات المتحدة بـ”التسبب في أزمة الشرق الأوسط الحالية” رئيس الوزراء العراقي: الأسباب التي بُني عليها التحالف الدولي لمحاربة داعش قبل عشر سنوات لم تعد موجودة سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات استمرار الصلاة بعد رمضان.. نصائح عملية للمحافظة على الصلاة المحامين تعلق على واقعة التعدي على أحد أعضائها أمام محكمة مصر الجديدة هل الغش في الامتحانات جائز شرعًا؟.. أمين فتوي يجيب

التمر في رمضان: 6 أسباب تجعلك تتناوله بانتظام

يعد شهر رمضان المبارك فترة مميزة ومليئة بالتقاليد والعادات الغذائية الصحية، ومن بين الأطعمة التي تشتهر بها هذا الشهر المباركة هو التمر، فهو ليس مجرد فاكهة لذيذة بل يحمل في طياته فوائد صحية عديدة.

في السطور التالية سنستعرض ستة أسباب تجعلك تتناول التمر بانتظام طوال رمضان.

إمداد الجسم بالطاقة

يعتبر التمر من المصادر الطبيعية للطاقة، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات التي تعمل على تمديد الشعور بالشبع وإمداد الجسم بالقوة والحيوية خلال ساعات الصيام.

غني بالمغذيات الأساسية
يحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، فهو غني بالألياف التي تساعد على هضم الطعام وتحسين حركة الأمعاء، كما أنه يحتوي على البروتين والسكريات الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة بشكل مستدام.

تحسين الهضم

تعتبر الألياف الغذائية الموجودة في التمر أحد العوامل المساهمة في تحسين عملية الهضم وتنظيم حركة الأمعاء، فالألياف تساعد على تقليل مشاكل الإمساك، مما يؤدي إلى هضم أفضل وصحة عامة أفضل.

تعزيز صحة العظام

يحتوي التمر على كمية ملحوظة من الكالسيوم والمغنيسيوم، وهما المعادن الأساسية لصحة العظام، فتناول التمر بانتظام يعزز قوة ونمو العظام، ويساهم في الحفاظ على كثافة العظام والوقاية من مشاكل مثل هشاشة العظام.

تحسين صحة القلب والدماغ

يساهم التمر في تحسين صحة القلب والوقاية من الأمراض القلبية، حيث يعمل على خفض ضغط الدم وتنظيم مستويات الكولسترول في الدم، كما أنه يحتوى على فيتامين B6 الذي يساهم في تحسين وظائف الدماغ وتعزيز الذاكرة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التمر غني بالألياف القابلة للذوبان ومضادات الأكسدة التي تحسن صحة الدماغ وتقوي جهاز المناعة، مما يساعد في محاربة العدوى وتعزيز الصحة العامة.

تقوية جهاز المناعة

يحتوي التمر على مضادات الأكسدة التي تقوي جهاز المناعة وتحمي الجسم من الأمراض والعدوى، فتناول التمر بانتظام خلال رمضان يعزز قدرة جسمك على محاربة الجراثيم ويعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي.