اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بسبب تصويت بلدانهم لصالح فلسطين.. إسرائيل تستدعي سفراء 6 دول سياسي لبناني: فرنسا لا يمكنها تغيير الوضع بين إسرائيل و”حزب الله” بعد انحصار نفوذها الأزهر للفتوى: صيام الست من شوال يعوض النقص في رمضان مأساة غزة.. استمرار الحصار يهدد بمزيد من المجازر الإنسانية والتجويع المفتي في اجتماعات مجلس المجمع الفقهي الإسلامي بالرياض: الاجتهاد الجماعي من الناحية الواقعية أصبح مبدأً لا يمكن الاستغناء عنه هل الولايات المتحدة جادة في حل الدولتين؟ “الإيسيسكو” تدعو إلى تعزيز القدرات الابتكارية لفتح آفاق واسعة أمام المجتمعات لإغاثة السكان المنكوبين… الإمارات أول دولة تنجح في الوصول لمدينة خانيونس البترا الأردنية تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي علاقات تاريخية راسخة تتطور باستمرار.. أمير قطر يبدأ جولة في 3 دول آسيوية غدا الأحد البنك الدولي يحصل على 11 مليار دولار لتعزيز قدراته على الإقراض

رئاسة الشؤون الدينية تعزز مبادرة ”وليطوفوا” مع ازدياد المعتمرين في شهر رمضان

‏عززت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي , مبادرة "وليطوفوا" في المسجد الحرام ؛ وفق خطة الرئاسة لشهر رمضان المبارك؛ مع ازدياد أعداد الطائفين في الشهر الكريم لتهيئة الأجواء التعبدية لهم .
وتهدف المبادرة إلى دعم مهام المطوفين ليستطيعوا أداء مهامهم لتطويف المعتمرين لأداء مناسكهم بكل سهولة ويسر، وفي بيئة تعبدية آمنة تحفها الخشوع والسكينة، إضافة إلى تعزيز إدارة المطوفين ب ٨٠ مطوفًا يعملون على مدار الساعة .
وتعد مهنة الطوافة مهنة إرشادية دينية يتولى العمل بها كفاءات سعودية مؤهلة تأهيلاً شرعياً لدلالة الحاج والمعتمر في أداء مناسكهم.
‏ولكل مطوف وردية رئيس ونائب يقومان بتوزيع الأعضاء على المواقع، يستقبلون الزوار والمعتمرين الراغبين في مرافقة أحد المطوفين لإرشادهم بأداء المناسك على الوجه الصحيح .
وتشرف رئاسة الشؤون الدينية على تنظيم الأعمال الإدارية والإشراف على المطوفين ومتابعة تنفيذ أعمالهم والإشراف المباشر على المطوفين داخل الحرم وحثهم على اتباع السنة في أداء المناسك والتقيد بالأدعية المشروعة والمأثورة في الطواف بالبيت والسعي بين الصفا والمروة.