اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تعديل مواعيد حظر التجوال بولاية النيل الابيض في السودان عام على الحرب في السودان.. جوتيريش يوجه رسالة للعالم.. والاتحاد الأوروبي يخصص 896 مليون يورو مساعدات أمين هيئات الإفتاء بالعالم: ترك الساحة الدولية فارغة للمتطرفين خطأ في حق ديننا مباحثات بايدن والسوداني.. إنجازات التحالف الدولي ضد داعش حاضرة على طاولة الاجتماع مصر ترتقي بجاذبيتها الروحانية: تطوير موقع التجلي الأعظم في سانت كاترين بإجراءات جديدة في اليوم الـ193 من العدوان.. شهداء ومصابين في قصف الاحتلال على غزة صور صور نازحو غزة: حين تصارع الحياة في سبيل العودة والحرية الجيش الأردني: لن نسمح باستخدام المجال الجوي للمملكة لأي غاية كانت 12 شخصا حصيلة ضحايا سيول عمان.. ومجلس الوزراء العماني يعزي أهالي الضحايا مقارنة بين القدرات العسكرية التقليدية للجيشين الإيراني والإسرائيلي أمير قطر يؤكد خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني ضرورة خفض كل أشكال التصعيد في المنطقة ”التعاون الخليجي” يدعو لوقف الحرب على غزة ويحذر من التصعيد في المنطقة قبل ساعة واحدة

إيلون ماسك يعلن عن مشروع جديد يمنح البصر للمكفوفين

إيلون ماسك
إيلون ماسك

أعلن رجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك عن مشروع جديد من شركته نيورالينك المتخصصة في التكنولوجيا الحيوية والذكاء الاصطناعي، أن الشركة تستعد لطرح مشروعها الذي سيمنح البصر للأفراد الذين يولدون مكفوفين.

تصريح إيلون ماسك

صرح رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك عبر منشور على منصته إكس، بأن شركة نيورالينك المتخصصة في التكنولوجيا الحيوية والذكاء الاصطناعي، التي يمتلكها، ستقدم أحدث أعمالها وهو مشروع يمنح البصر للأفراد الذين يولدون مكفوفين، حسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأضاف ماسك خلال المنشور، أن الاختبارات التكنولوجية ما زالت قائمة على المشروع الجديد الذي سيسمح بالإبصار لمن تتم ولادتهم بفقدان البصر، ذلك المشروع تحت اسم Blindsight.

الاتصال بالشبكية

وأكمل ماسك أن التكنولوجيا ستكون lo-rez في البداية، قائلًا: مثل رسومات Nintendo المبكرة، من عصر ثمانينيات القرن العشرين لألعاب الفيديو، لكنه يأمل في نهاية المطاف أن يتجاوز الرؤية البشرية الطبيعية، فستكون الغرسة قادرة على إعادة حزم بيانات الكاميرا الرقمية في نبضات كهربائية متوافقة وتسليمها مباشرة إلى الشبكية.

وتابع: لكن حتى مع أول مريض على الإطلاق لتجربة بشرية لشركة Neuralink أصبح الآن علنيًا، ويخضع لاختبارات معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وذلك على الرغم من مواصلة النقاد بالتحذير من أن الشركة قد ابتعدت عن كل الوسائل الطبية المتاحة بشكل سريع وخارج القانون.

أبحاث خطيرة

ووفقًا لما نُشر، اتهم المحققون في وزارة الزراعة الأمريكية وإدارة الغذاء والدواء ومجموعات الأطباء ومراقبي الصناعة شركة Neuralink التابعة لماسك بإجراء أبحاث متهورة وشديدة الخطورة، والتي يقدر المطلعون على الشركة أنها مسؤولة عن نفوق 1500، وكشفت الوثائق التي حصلت عليها لجنة الأطباء غير الربحية للطب المسؤول، والتي حصلت عليها على مدى السنوات العديدة الماضية أن اختبارات شركة إيلون ماسك تحملت معاناة شديدة خلال التجارب.

ومع ذلك، أثناء الترويج لخطط المشروع الحديث Blindsight على منصة إكس، أكد ماسك عدم وفاة أي شخص خلال التجارب، أو حتى تعرض أي فرد للإصابة بجروح خطيرة بواسطة أجهزة شركة Neuralink الخاصة بالتجارب العلمية.

حقيقة الخيال العلمي

وعلى الرغم من أن تنبؤات ماسك التكنولوجية يمكن أن تبدو في بعض الأحيان كما لو أنها قد انتزعت مباشرة من صفحات الخيال العلمي، فإن الشركة كشفت عن هوية أول مريض اختبار بشري لها، وهو مواطن من ولاية أريزونا نولاند أربو، كما ذُكر سابقًا.