اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

جوتريش يوجه رسالة للشعب الفلسطيني: «لستم وحدكم ولن نفقد الأمل»

جوتيريش
جوتيريش

قال أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، إنه يحرص خلال شهر رمضان على زيارة المجتمعات المسلمة.. وهذا العام في رمضان جاءت إلى معبر رفح كي أشارك المعاناة مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والعمل على تسهيل الحياة.. اليوم التقيت مع المصابين المدنيين هنا في العريش وتأثرت بقصصهم والصعاب التي عانوها.

وأكد جوتيريش، أن رمضان شهر القيم الإنسانية، وإعلاء قيمة السلام، مستنكرًا عدم دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، في ظل فترة صيام الشعب الفلسطيني، خلال شهر رمضان

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش خلال مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، إنه لا مبرر للعقاب الجماعي الذي تمارسه إسرائيل على الشعب الفلسطيني.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنه لابد من وقف إطلاق النار في غزة، وفرض هدنة انسانية، لأن المجاعة تحاصر شعب بأكمله.

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن إشادته بالكرم والتضامن من الشعب المصري مع الفلسطينيين، مضيفا: "سنواصل العمل مع مصر من أجل تسهيل تدفق المساعدات إلى غزة".

وتابع جوتيريش: "الخيار في غزة واضح.. إما زيادة المساعدات أو المجاعة، وآن الأوان لتلتزم إسرائيل بإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة".

وشدد جوتيريش على تقدير الدور المصري في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني مضيفا: "أدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة، ولا مبرر للعقاب الجماعي للفلسطينيين".

ووجه الأمين العام للأمم المتحدة، رسالة للشعب الفلسطيني قائلا:" لستم وحدكم وكلنا نشاهد المعاناة.. ويجب الحفاظ على الكرامة الإنسانية من قبل المجتمع الدولي ويجب إدخال المساعدات الإنسانية إلى داخل القطاع ولن أفقد الأمل أو نستسلم من أجل دعم الشعب الفلسطيني".

موضوعات متعلقة