اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الأمير محمد بن زايد يحتفل بعيد الأم على طريقته: كل عام والأمهات بخير

الرئيس الإماراتي محمد بن زايد
الرئيس الإماراتي محمد بن زايد

وجه الأمير محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات، اليوم الخميس 21 مارس 2024 رسالة إلى جميع الأمهات بمناسبة الاحتفال السنوي بعيد الأم.

وأكد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أن عطاء الأمهات وتضحياتهن ورسالتهن السامية في التربية وبناء الإنسان أساس مهم في مجتمعنا.

وأوضح عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس" أنه "من خلال الاحتفاء بيوم الأم، نعبر عن تقديرنا لدورها والمعاني التي تمثلها الأمومة بالنسبة إلى الفرد والأسرة والمجتمع".

وتابع بن زايد قائلا "كل عام والأمهات في الإمارات والعالم بخير وصحة".

وعيد الأم هو مناسبة تحتفل بها العديد من الثقافات حول العالم لتكريم الأمهات وتقدير دورهن الرئيسي في الحياة، وهو فرصة للأبناء للتعبير عن مشاعر الحب والامتنان لأمهاتهم وتقديرهم لتضحياتهن ورعايتهن.

أصل عيد الأم:

تعود أصول عيد الأم إلى العصور القديمة، حيث كانت هناك احتفالات وتقاليد مختلفة في الثقافات القديمة تكرم النساء والأمهات وقد تطورت هذه الاحتفالات مع مرور الوقت إلى ما نعرفه اليوم كعيد الأم.

تاريخ عيد الأم:

يعتبر الرئيس الأمريكي جورج واشنطن من أوائل من قام بتقديم فكرة إقامة يوم خاص لتكريم الأمهات في عام 1872، ولكن لم تحظى هذه الفكرة بالانتشار الواسع أما الشكل الحالي لعيد الأم فقد بدأ في الظهور في الولايات المتحدة في أواخر القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، وانتشر إلى باقي أنحاء العالم بشكل سريع.

طقوس الاحتفال بعيد الأم:

تقديم الهدايا: يعتبر تقديم الهدايا من أبرز الطقوس في عيد الأم، حيث يقوم الأبناء بشراء الهدايا الخاصة والزهور والبطاقات لأمهاتهم لتعبير عن محبتهم وامتنانهم.

تنظيم الحفلات العائلية: يقوم الأسر بتنظيم الحفلات والاجتماعات العائلية للاحتفال بعيد الأم وتكريم الأمهات، حيث يتم تناول الطعام وتبادل التهاني والمشاعر الصادقة.

زيارة الأماكن الترفيهية: قد يقوم البعض بتنظيم رحلات أو زيارات إلى الأماكن الترفيهية كوسيلة للاحتفال بعيد الأم وقضاء وقت ممتع مع العائلة.

كتابة الرسائل العاطفية: يعتبر كتابة الرسائل العاطفية والبطاقات التهنئة وسيلة رائعة للتعبير عن المشاعر والمحبة نحو الأمهات في هذا اليوم الخاص.

يعد عيد الأم مناسبة مميزة تعبر عن التقدير والحب للأمهات وتسلط الضوء على دورهن الكبير في الحياة وهو يوم يجمع الأسر ويعزز العلاقات الأسرية، ويذكر الجميع بأهمية رعاية واحترام الأمهات طوال العام.