اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
أعمال فنية ترسخ الفهم الصحيح للإسلام.. وزير التعليم العالي: مسلسلات نور تُنمي مواهب الأطفال دولة الدراويش في الصومال.. حرب طويلة ضد الاستعمار في اليوم الـ193 من العدوان.. 33843 شهيدًا فلسطينيًا في قطاع غزة تحذير عاجل من بايدن لنتنياهو بشأن رد الضربة الإيرانية علماء باكستان: رابطة العالم الإسلامي قدّمت موقفًا تاريخيّا في نصرة غزة دماء على نصل السكين.. عمليات الطعن تضرب سيدني تعديل مواعيد حظر التجوال بولاية النيل الابيض في السودان حرب السودان: مأساة الدماء وصرخات الأمل.. جوتيريش والاتحاد الأوروبي يسلطان الضوء على الكارثة أمين هيئات الإفتاء بالعالم: ترك الساحة الدولية فارغة للمتطرفين خطأ في حق ديننا مباحثات بايدن والسوداني.. إنجازات التحالف الدولي ضد داعش حاضرة على طاولة الاجتماع مصر ترتقي بجاذبيتها الروحانية: تطوير موقع التجلي الأعظم في سانت كاترين بإجراءات جديدة في اليوم الـ193 من العدوان.. شهداء ومصابين في قصف الاحتلال على غزة

”ميزانية رمضان”.. أسرار التوفير في السوبر ماركت

التسوق
التسوق

مع ارتفاع وتيرة الاسعار والغلاء تسعي كل ربة منزل لاتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ علي الميزانية خلال شهر رمضان ،حيث تعد زيارات السوبر ماركت من اكثر الاشياء التي تلتهم مصروف البيت .

وتقدم خبيرة التدبير المنزلي فاطمة عاطف عدد من النصائح التي تستطعين من خلالها ضبط ميزانية رمضان :
"التخطيط المسبق"
في البداية عند التخطيط للذهاب إلي السوبر ماركت لابد من كتابة قائمة بالمشتريات التي تحتاجي اليها بعد حصر كل ما لديك في المنزل لتحديد أولوياتك في الشراء ويفضل أن تكون الزيارة اسبوعية توفيرا للوقت والمال.


"فخ الشراء"
لا تذهبي إلي التسوق وانتي جائعة حيث اثبت العديد من الدراسات أن هناك ارتباط وثيق بين نفسية الانسان والجوع ،حيث تزداد رغبتك في الشراء بزيادة الشعور بالجوع الذي يوقعك في فخ شراء الكثير من الأشياء التي لا حاجة لكي اليها.


"عروض ومنتجات غير رائجة"
تابعي العروض ولكن لا تشتري الا ما تحتاجين اليه ، فالعروض أحيانا تكون وسيلة للتخلص من المنتجات الغير رائجة فمعظم العروض تكون علي السلع التي قربت صلاحيتها علي الانتهاء وبالتالي لا تصلح للتخزين.


"اصطحاب الاطفال"
من الاشياء المرهقة والمستنزفة لمصروف البيت اصطحاب الأطفال عند الذهاب للسوبر ماركت لرغبتهم في شراء الحلوي والالعاب مما يجعلك تتخطي الحد المسموح للميزانية .


واخيرا تجنبي استخدام بطاقات الائتمان عند الشراء حيث تحفز لديك رغبة الشراء واستبدالها بالدفع النقدي لضبط الميزانية